مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن: ندرس حاليًا فرض عقوبات جديدة على إيران

نشر
بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب أن تفكر إسرائيل في بدائل أخرى غير استهداف منشآت النفط الإيرانية، مضيفا أن إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية.

وأضاف خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على إسرائيل الحذر في هجماتها التي تطال المدنيين ونتواصل مع الحلفاء بشأن إجلاء الرعايا من لبنان.

بوتين منفتح على الحوار مع بايدن ولا خطط لعقد محادثات بينهما

وفي سياق منفصل، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منفتح على الحوار مع جميع الأطراف بمن فيهم نظيره الأمريكي جو بايدن، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أنه لا توجد خطط لعقد محادثات بين موسكو وواشنطن حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" في تصريحات صحفية روسية - "لم نجر أي نقاش بخصوص هذا الشأن، كما أنه لا توجد أي تجهيزات لعقد مثل هذه المحادثات في الوقت الراهن"، موضحا "مع ذلك، فإن الرئيس بوتين أبدى مرارا وتكرارا انفتاحه على الحوار مع جميع الأطراف".

وكشف بيسكوف عن حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قمة العشرين في البرازيل، بقوله إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بهذا الشأن.

وجدير بالذكر، أن البرازيل تتولى رئاسة مجموعة العشرين منذ 1 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن تعقد القمة لعام 2024 في ريو دي جانيرو في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر.

وتأتي تصريحات الكرملين ردا على تعليق بايدن الذي أشار فيه إلى أنه بإمكانه إجراء مباحثات مع بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في نوفمبر المقبل بالبرازيل، لكنه أعرب عن شكوكه في حضور الرئيس الروسي القمة.

وعلى صعيد أخر، يوم جديد من العمليات القتالية تشهده الجبهات الروسية الأوكرانية، الجمعة، وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت خلال الليلة الماضية 18 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعات بيلغورود وفورونيج وروستوف وفوق مياه بحر آزوف.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الجمعة إن رجال الإطفاء أخمدوا حريقا في مستودع للوقود في منطقة بيرم، وقال مسؤول محلي إن حريقا آخر في مستودع بمنطقة فورونيج نجم عن هجوم أوكراني بطائرات مسيرة تم إخماده أيضا.