مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تحبط تهريب كبتاجون بـ1.5 مليار جنيه

نشر
الأمصار

نجح الأمن المصري في ضبط تشكيل أجنبي حاول تهريب كمية أقراص مخدرة تُقدر بـ1.5 مليار جنيه.

وقد تبين أن التشكيل العصابي مكون من 4 أفراد، 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية، وفقًا للمعلومات التي جمعتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية.

وتخصص هذا التشكيل في تهريب المواد المخدرة والاتجار بها، حيث خطط لتهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدرة بطريقة مبتكرة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوي" إلى إحدى الدول.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية، عقب تقنين الإجراءات، من القبض على المتهمين وضبط مليون و305 آلاف قرص مخدر من عقار "الكبتاجون"، بالإضافة إلى 3 سيارات، وبلغت القيمة المالية للأقراص المضبوطة نحو 1.5 مليار جنيه.

وتأتي هذه العملية في إطار النجاحات المتواصلة التي تحققها وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، من خلال توجيه ضربات استباقية حاسمة للمتاجرين بالمواد المخدرة، وفرض رقابة مشددة على المنافذ الحدودية للبلاد لحماية المجتمع من مخاطر الإدمان.

مصر.. ضبط أكبر صفقة مخدرات داخل شحنة سجاد بقيمة 1.5 مليار جنيه

وفي منتصف سبتمبر الماضي، في ضربة أمنية حاسمة، نجحت أجهزة وزارة الداخلية المصرية في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة داخل حاوية بميناء غرب محافظة بورسعيد قادمة من إحدى الدول، وتقدر قيمتها المالية بحوالي 1.5 مليار جنيه.

البداية عندما وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أكدتها التحريات، اعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري.

الحاوية مسجلة بها شحنة من السجاد وفرش السجاد ومرسلة لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل العصابي، وذلك تمهيداً لتهريبها عقب ذلك لإحدى الدول.

وعقب تقنين الإجراءات وتنسيقاً مع أجهزة الوزارة المعنية أمكن ضبط 9 من عناصر التشكيل العصابي، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على 200 كيلو غرام لعقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلوغراماً لمخدر الهيدرو، بالإضافة إلى 6 كيلوغرامات لمخدر البودرة "الحشيش الاصطناعي"، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه مصري.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة بالخارج وهم 3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة.