مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يدعو للسماح لإسرائيل بضرب "نووي إيران"

نشر
الأمصار

شن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًا على الرئيس جو بايدن بسبب تصريحاته التي تفيد بأن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المواقع النووية الإيرانية، واصفاً هذه التصريحات بأنها "أكثر شيء مجنون سمعه على الإطلاق".

 

جاء ذلك في مقابلة أجراها المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية مع مراسل قناة "فوكس نيوز" بيل ميلوجين قبل تجمع انتخابي في ساجينو بولاية ميشيغان، يوم الخميس.

 

وقال ترامب: "هذا هو الخطر الأكبر الذي نواجهه، النووي. وترك هذه الأسلحة دون التعامل معها ليس الإجابة الصحيحة".

 

وأكد أن إيران "ستمتلك الأسلحة النووية قريباً، وبعد ذلك ستواجهون مشاكل حقيقية".

 

بالصور.. عشرات المباني مدمرة بعد القصف الإسرائيلي العنيف للضاحية الجنوبية


انهارت عشرات الأبنية في أحياء واسعة من الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ليلة قصف إسرائيلي هو الأعنف منذ حرب 2006 بين «حزب الله» وإسرائيل.

وكانت النيران لا تزال مشتعلة في بعض المباني وسحب الدخان ترتفع منها وتسبّب الركام والحديد المتناثر بقطع بعض الشوارع.

وفي ذات السياق، جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، غاراته العنيفة على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ليل شهد العديد من الغارات التدميرية دون أن يعرف بعد حجم خسائرها البشرية والمادية.

 

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضا معبر المصنع بين لبنان وسوريا، حيث قطعت الطريق بالاتجاهين، وقد اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية.

وبحسب المصدر، سجلت غارات فجر اليوم على بلدات سحمر ويحمر ومشغرة في البقاع الغربي، وبلدتي جنتا وطاريا في البقاع الأوسط، دون الإفادة عن وقوع خسائر.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، أن الحصيلة النهائية للعدوان الإسرائيلي على مختلف المناطق يوم أمس، بلغت 95 شهيدا و151 جريحا.

وفي وقت سابق، قتل 6 أشخاص وأصيب سبعة آخرون بجروح، في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، على منطقة الباشورة وسط مدينة بيروت.

وأفاد مصدر أمني لبناني، بأن الجيش الإسرائيلي نفذ سلسلة غارات على عددٍ من مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، ومنها حارة حريك، الرويس، الكفاءات والحدث، حيث استهدفت الغارات مبنى مجاوراً لمدرسة "المهدي" التابعة لـ"حزب الله" في منطقة الكفاءات.