مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ بغداد يرأس اجتماعاً طارئاً لمناقشة آلية إيواء النازحين اللبنانيين

نشر
الأمصار

ترأس محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اجتماعاً طارئاً لمناقشة آلية إيواء النازحين اللبنانيين.

 

وذكر بيان للمحافظة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "الاجتماع يأتي وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إذ شهد حضور رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد والنائب الأول الإداري والنائب الفني والمعاون الفني ومديري (البلديات، الماء، المجاري، الهندسة، الطرق والجسور، ومدير مكتب المحافظ والتخطيط العام، قسم شؤون المواطنين)".

وأضاف، أن "هذا الاجتماع يعد تحضيرا لعقد اجتماع آخر موسع بحضور الجهات ذات العلاقة"، مبينا، أن "الاجتماع بغرفة العمليات في المحافظة تضمن بحث آلية استقبال وتفويج وإيواء النازحين من الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى الاستعدادات للتعامل مع المستجدات والمتغيرات المختلفة".

 

العراق.. أدوية سامراء تعلن إرسال شحنة مساعدات طبية إلى لبنان


أعلنت شركة أدوية سامراء في العراق، الجمعة، إرسال شحنة مساعدات طبية إلى لبنان.

وقال مدير عام الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء محمد عبد القادر النعيمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم إرسال شحنة كبيرة من المساعدات الطبية العاجلة لإغاثة الأهالي في لبنان"، مؤكدا، أن "هذه المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء ووزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجم".

وأضاف النعيمي، أن "مجلس إدارة الشركة قرر تجهيز المواد الطبية اللازمة وإرسالها إلى لبنان لتقديم العلاج المجاني للمصابين والجرحى من ذوي الضحايا والمتضررين من العدوان الصهيوني".  

وأكد النعيمي، أن "الدعم يأتي ضمن جهود الإغاثة الإنسانية التي تقدمها شركة أدوية سامراء من مساعدات طبية بمختلف أشكالها الصيدلانية، خلال حدوث حالات إنسانية طارئة، بعد أن أسفر العدوان الصهيوني عن استشهاد وإصابة آلالاف، وتدمير مئات المباني في لبنان".

الهجرة العراقية تعلن استقبال 366 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم الجمعة، استقبال 366 مواطنا لبنانيا عن طريق منفذ القائم.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه "استنادا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، تواصل كوادر الوزارة استقبال العوائل اللبنانية القادمة إلى العراق بسبب العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على لبنان، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي".
وأضاف البيان، أن "كوادر الوزارة استقبلت وجبة جديدة بواقع 366 مواطنًا لبنانيًا، وقامت الكوادر بتقديم التسهيلات الضرورية لهم".
وكانت أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بتفعيل صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.