مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 5 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، السبت 5 أكتوبر 2024، بينما تزايد القلق بشأن إمدادات السلع والبضائع إلى لبنان خاصة مع قصف إسرائيل لطريق معبر المصنع الحدودي مع سوريا.

سعر الدولار اليوم السبت في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء
استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,400 ليرة للشراء، و89,700 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

ومن ناحية أخرى، قال رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط القيادي في الهيئات الاقتصادية مارون شماس إن منسوب القلق ارتفع في الساعات الأخيرة بعد قصف طريق معبر المصنع الحدودي مع سوريا، إذ أن هذا الأمر قد يكون مؤشراً سلبياً فيما يخص المعابر وإمكانية إيصال البضائع  إن كان عبر البحر أو البر.

وقال: “هذا الأمر يجعلنا نفكر بشكل كبير ونكون حذرين لا سيما أن محيط مطار رفيق الحريري الدولي كان قد شهد ليلة قاسية أمس الأول.

وأضاف: يجب أن نكون واقعيين فما يحدث ، قائلاً: نحن لا نريد أن نبث القلق بين المواطنين لكن يمكننا القول إن الأخبار غير مطمئنة فهناك العديد من الخطوات التي نقوم بها كشركات ولا نطلع المواطنين عليها، ومنها أن هناك تحركات من قبل ناقلات النفط التي تأتي إلى لبنان حيث حصل تغييرات في الساعات الـ48 الأخيرة، ومنها أن هناك بعض الناقلات النفطية لم تعد تأتي إلى لبنان ولهذا اضطررنا إلى نقل البضائع من باخرة إلى أخرى”.

وأكد شماس أن هناك تضييق واضح على إيصال المواد البترولية إلى لبنان حيث أن البواخر لا تستطيع الوصول إلى كل الموانئ في لبنان إذ أنها لم تعد آمنة وتحديدا إلى الجية والزهراني.

وتابع: "كما أنه في الوقت نفسه شركات الملاحة ترفض المجيء إلى لبنان وبذلك أصبح هناك نوع من الكسر في سلسلة التموين وهذا الأمر نستطيع تعويضه خلال نهاية الأسبوع، لكن إذا شهدنا المزيد من الضغط على الشركات الأجنبية من الممكن أن نكون بوضع مختلف عما نحن عليه اليوم”.