مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية الجزائري ونظيره الإيطالي يبحثان تكثيف التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

اتّفق كلّ من وزير الداخلية إبراهيم مراد، ونظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي، على تكثيف التعاون بين البلدين.

وخلال اللقاء الذي جمعهما على هامش اجتماع وزراء الداخلية لمجموعة الـ 7 المنعقد بمدينة ميرابيلا اكلانو الإيطالية، استعرض الوزيران مستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتحادث الطرفان، حول المسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما تعلق بالنتائج المحققة عقب الاجتماع الرباعي حول ملف الهجرة غير الشرعية الذي جمع في شهر مايو الماضي وزراء الداخلية لكل من الجزائر وإيطاليا وتونس وليبيا.

وثمّن وزيرا الداخلية، العمل الجاري حاليا بين الجزائر وإيطاليا في مجال التعاون بين أكاديميات الشرطة للبلدين، إلى جانب تبادل الخبرات والتدريب في مجال الحماية المدنية والوقاية من الكوارث الكبرى.

في هذا السياق، اتفق كلّ من مراد وبيانتيدوسي، على مواصلة العمل بشكل أكبر وفق هذه الديناميكية وتكثيف التعاون ليشمل مختلف المجالات، تماشيا مع الرؤية التي أقرها رئيسا البلدين

وكان قال وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه يجب الإسراع في معالجة آفة التدخلات الخارجية التي تنهك مقدرات ليبيا وتغذي الانشقاقات والصراعات بين أبنائه.

وأضاف وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، “عبر تحقيق ذلك فقط يمكن للأشقاء الليبيين أن يجتمعوا حول أرضية توافقية تُسهل تحقيق أهداف المصالحة الوطنية وتيسر التوجه نحو تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة”

وأكد وزير خارجية الجزائر أحمد عطاف، دعم بلاده الشعب الليبي في سعيه نحو تنظيم انتخابات حرة وتحقيق التوافق الوطني الذي يمهد لبناء ليبيا موحدة ومستقرة.

وزير خارجية الجزائر يبحث مع نظيره الاوغندي سبل التعاون بين البلدين

أجرى وزير الخارجية في الجزائر، أحمد عطاف، اليوم الجمعة في نيويورك، محادثات ثنائية مع نظيره الأوغندي،جيجي أودونغو تناولت عدة ملفات هامة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية ، ان اوغندا تترأس حركة عدم الانحياز ومجموعة 77+ الصين.

 

في هذا الاطار افاد بيان لوزارة الخارجية ، ان أحمد عطاف التقى مع وزير خارجيتها جيجي أودونغو .

 

واوضح البيان ان الطرفان تشاورا وتبادلا للرؤى حول أهم المسائل الدولية والإقليمية، كما تبحثا آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وزير الخارجية الجزائري يستعرض مع نظيره التوغولي عدد من الموضوعات المشتركة

عقد  وزير الخارجية الجزائري ، أحمد عطاف، اليوم الجمعة في نيويورك، محادثات ثنائية مع نظيره من جمهورية توغو، روبرت دوسي.