مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على 57 شبكة مخدرات دولية في بغداد والمحافظات

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية في العراق، اليوم السبت، القبض على 57 شبكة مخدرات دولية في بغداد والمحافظات.

وقال مدير قسم إعلام المديرية، حسين يوسف التميمي، في بيان،: إن "المديرية كبدت المتاجرين بالمخدرات الدوليين خسائر جديدة فادحة بإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وعلى مدار 24 ساعة، واستناداً إلى توجيهات مدير عام شؤون المخدرات الاستخبارية من خلال تواجده على أرض الميدان ضمن الضربات الاستباقية والعمليات النوعية ووفقاً لمعلومات استخبارية".

وأشار التميمي، إلى أنه "تم تنفيذ سلسلة اعتقالات متتالية غير مسبوقة نجحت بالوصول المتكامل إلى (57) شبكة مخدرات دولية وخطوط سيرها وأساليب تهريبها وطرق اخفائها للمواد المخدرة".

وأضاف التميمي في بيان، أن "شبكات المخدرات تم تفكيكها بموجب قرارات قضائية صادرة من محكمة التحقيق المركزية في الرصافة ومحكمة تحقيق الكرخ الأولى ومحاكم التحقيق المختصة في المحافظات".

الأمن الوطني العراقي يعلن إلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، عن تحرير مختطف وإلقاء القبض على عصابة للخطف في ديالى.

وذكر جهاز الأمن الوطني في بيان، أنه "⁠بعد التحري وجمع المعلومات ومراقبة الخاطفين وتحديد مكانهم"، لافتاً الى أنه "تم الشروع بعملية المداهمة وإلقاء القبض على اثنين من الخاطفين بكمين في منطقة الخالص".

وأضاف أنه "⁠أثناء التحقيق الفوري معهما اعترفا بموقع تواجد الضحية وعلى إثر ذلك باشرت مفارز الجهاز بمداهمة مكان احتجاز المخطوف وتحريره وإلقاء القبض على باقي أفراد العصابة".

العراق يعلن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحةِ الإرهاب في العراق، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في السليمانية.

وقال الجهاز في بيان، إنه "ضمن سلسلة التنسيق والتعاون بين جهاز مكافحة الإرهاب ومديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كردستان، تمكن ابطال جهازنا من القاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية".

وأضاف ان "الجهاز نفذ في محافظة الانبار واجب تفتيش في صحراء جنوب الرطبة"، لافتا الى ان "ابطال جهازنا يواصلون عملياتهم وبشكل مستمر في كل شبر من ارضنا الحبيبة".