مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابة أليسون بيكر حارس ليفربول في مباراة كريستال بالاس

نشر
الأمصار

تعرض البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول، لإصابة مباغتة أثناء مباراة فريقه أمام كريستال بالاس، اليوم السبت، في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعرض أليسون لإصابة عضلية أثناء تشتيت إحدى الكرات في الدقيقة 74 من المباراة، حيث سدد الكرة خارج الملعب قبل أن يسقط ويطلب تدخل الجهاز الطبي.

ولم يتمكن أليسون من استكمال المباراة عقب نزول الأطباء، ليضطر المدرب أرنلي سلوت إلى استبداله بالحارس البديل فينيسلاف جاروس في الدقيقة 79.

وشوهد أليسون بيكر يضع يديه على العضلة الخلفية عقب مغادرته للملعب والجلوس على مقاعد البدلاء.

احتفظ ليفربول بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه خارج أرضه على مضيفه كريستال بالاس (1-0) مساء السبت، بافتتاح منافسات الجولة السابعة من المسابقة.

وسجل البرتغالي ديوجو جوتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة، من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب سيلهرست بارك.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 18 نقطة، ليبتعد بالصدارة مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي وآرسنال، فيما ظل رصيد كريستال بالاس عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.

البداية كانت سريعة من جانب كريستال بالاس، حيث ألغى الحكم هدفا مبكرا لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى، لوجود تسلل على إيدي نكيتياه.

وجاء رد ليفربول في الدقيقة التاسعة، عندما افتتح التسجيل عبر جوتا، الذي تابع الكرة في الشباك إثر تمريرة عرضية مميزة من زميله كودي جاكبو.

وبدا دفاع بالاس مفتوحا أمام هجمات ليفربول السريعة، وأبعد الحارس دين هندرسون كرة عرضية مخادعة من المصري محمد صلاح في الدقيقة 14.

وأرغمت الإصابة ظهير كريستال بالاس دانييل مونوز على الخروج من الملعب في الدقيقة 17، ليدخل مكانه لاعب ليفربول السابق ناثانيل كلاين.

وضغط ليفربول لتعزيز النتيجة بدون خطورة فعلية على المرمى، واقتحم جاكبو من الجناح الأيسر قبل أن يسدد كرة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 28.

وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 34، بيد أن جوتا عجز عن إصابة المرمى، بعد تمريرة من زميله الهولندي رايان جرافينبرش.

ومرر جاكبو كرة طويلة إلى صلاح، الذي بدوره هيأها إلى الظهير الأيسر كوستاس تسيميكاس، بيد أن الدفاع أبعد تسديدة اليوناني في الدقيقة 43.

وبين شوطي اللقاء، دخل دومينيك سوبوسلاي إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن أليكسيس ماك أليستر، بعد فرمان من المدرب الهولندي أرني سلوت.

وأهدر ليفربول فرصة لتعزيز تفوقه في الدقيقة 57، عندما مرر فيرجيل فان دايك إلى محمد صلاح الذي أطلق تسديدة تصدى لها الحارس هندرسون.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول، نفذها ترينت ألكسندر أرنولد عرضية، ارتقى لها جوتا برأسه دون أن يجد طريق المرمى في الدقيقة 62.

واقترب كريستال بالاس من تحقيق التعادل في الدقيقة 64، عندما مرر البديل ماتيتا إلى نكيتياه، لكن أليسون بيكر خرج من مرماه للتصدي لانفراد الأخير.

وسدد سوبوسلاي في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 66، ثم تألق أليسون بيكر في إبعاد محاولة إيبريتشي إيزي إثر تمريرة من ماتيتا في الدقيقة 71.