مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غارات إسرائيلية تودي بحياة عشرات الفلسطينيين في غزة

نشر
الأمصار

كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مقتل العشرات وسقوط عدد من الجرحى الفلسطينيين من جرّاء غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

 

وقالت الوكالة نقلا عن مصادر طبية، إن فلسطينيين اثنين بينهما طفلة قتلا، ليلة الأحد، في قصف إسرائيلي لبلدة بيت لاهيا شمال غزة.

 

وحسبما ذكر مسعفون فإن عدة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب آخرون في غارة جوية إسرائيلية على مسجد بالقرب من مستشفى الأقصى في دير البلح بوسط غزة، فجر الأحد.

 

جيش الاحتلال يشن غارة عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت


شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة جديدة عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت. 

 

ونفذ جيش الاحتلال غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهر بث مباشر من "رويترز" سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن قال سكان إنهم سمعوا دوّي انفجار قوي.

 

الجيش اللبناني: حملة تجسس إسرائيلية لتجنيد عملاء داخل البلاد


وجهت السلطات اللبنانية، مساء اليوم السبت، تحذيرًا من حملة تجسس إسرائيلية لتجنيد عملاء داخل لبنان.

 

وحذر الجيش اللبناني، مساء اليوم السبت، من محتوى إعلامي مشبوه اتهم إسرائيل بنشره بغرض التجسس وتجنيد أشخاص، عقب أسبوعين من بدء حملة القصف الإسرائيلي على لبنان.

 

وأضاف الجيش اللبناني في بيان له نشره على منصة إكس: "يعمد العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء".

 

وحذر الجيش اللبناني المواطنين من محتوى قال إنه يشكل خطرًا أمنيًا على الوطن والمجتمع وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان.

 

لبنان: 25 ضحية و127 جريحا حصيلة غارات القصف الإسرائيلي


أعلنت وزارة الصحة في لبنان، السبت، استشهاد 25 مواطنا وإصابة 127 آخرين في حصيلة لغارات العدو الصهيوني، يوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: إن "مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اكد أن غارات العدو الصهيوني يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والعاصمة بيروت، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد خمسة وعشرين شخصا وإصابة مئة وسبعة وعشرين بجروح".