مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تبون: «العلاقات بين الجزائر وموسكو تاريخية ومبنية على الصداقة»

نشر
تبون
تبون

قال الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون إن العلاقات بين «الجزائر وموسكو» تاريخية ومبنية على الصداقة والمصالح المشتركة، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

وخلال اللقاء الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الأوّل منذ انتخابه لعهدة رئاسية جديدة تطرق الرئيس الجزائري إلى العديد من الملفات الوطنية والدولية.

تبون يُشيد بالعلاقات بين الجزائر وموسكو 

وأوضح تبون في حواره، قائلًا: «العلاقات بين الجزائر وموسكو تاريخية وهي مبنية على الصداقة والمصالح المشتركة ولا يمكن أبدا أن يأتي أيّ أذى لروسيا من طرف الجزائر».

وأضاف: «ما يشهده العالم الآن هو تجسيد لقانون الغاب وتغليب منطق القوة، كما يجب وضع حد لعنجهية الكـيان الصهيوني وكسره لكافة الأعراف والقوانين.. أين هي حرمة الدول وأين هو مجلس الأمن؟.. من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه».

وأكد الرئيس الجزائري أنه «يجب إجراء مراجعة جذرية لآليات عمل الأمم المتحدة»، مُشيرًا إلى أنه «من غير المعقول أن تتحكم 5 دول لوحدها في العالم».

تبون: «الجيش الجزائري جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات»

أكد الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، المترشح للانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر المُقبل، أن جيش بلاده «جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وفي خطابه في اليوم الرابع من الحملة الانتخابية، قال تبون من مدينة قسنطينة: «لن نتخلى عن فلسطين بصفة عامة ولا عن غزة بصفة خاصة»، مضيفا: «أقسم لكم بالله، لو أنهم ساعدونا وفتحوا الحدود بين مصر وغزة... فهناك ما يمكننا القيام به».

وتابع: «لقد قطعت وعدا.. والجيش جاهز بمجرد فتح الحدود والسماح لشاحناتنا بالدخول، سنبني في ظرف 20 يوما 3 مستشفيات، وسنرسل مئات الأطباء ونساعد في بناء ما دمره الصهاينة».

وكان الرئيس الجزائري أعرب في مناسبات عديدة عن دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية، مؤكدا أنها قضية مقدسة.

الجزائر تُعلن قبول ملفات 3 مُترشحين للانتخابات الرئاسية بينهم «تبون»

من ناحية أخرى، أعلن رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر «محمد شرفي»، قبول 3 ملفات ورفض ملفات 13 آخرين للترشح لرئاسيات 7 سبتمبر 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.