مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يحل فريق برشلونة ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس الخامسة والربع مساء اليوم الأحد، على ملعب " مينديزوروزا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2024-2025.

يتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 21 نقطة فيما يأتي ديبورتيفو ألافيس في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

يسعى برشلونة بقيادة هانز فليك، إلي العودة للإنتصارات بالليجا مُجددًا ومصالحة جماهير البارسا، بعد الخسارة الكبيرة أمام أوساسونا 2-4 في الجولة الماضية.

ويتطلع البلوجرانا إلي خطف الثلاث نقاط من أجل زيادة الفارق في الصدارة، مع الريال الغريم التقليدي والوصيف بجدول ترتيب المسابقة.

ويأمل البارسا في الخروج بالثلاث نقاط أمام ألافيس، استعدادًا لخوض جولتين من العيار الثقيل بمسابقة الليجا ضد إشبيلية وريال مدريد بالكلاسيكو على الترتيب.

وتاريخيًا، التقى برشلونة مع ديبورتيفو ألافيس في 36 مباراة بمسابقة الليجا، فاز البارسا بـ 24 مباراة وخسر 5 وحسم التعادل نتيجة 7 مواجهات بينهما، وأحرز الفريق الكتالوني 92 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا.

وكان برشلونة قد نجح في تحقيق أول انتصار له بدوري أبطال أوروبا على حساب يونج بويز السويسري بخماسية نظيفة، بعد هزيمة أولى أمام موناكو 1-2.

تذاع مباراة ديبورتيفو ألافيس ضد برشلونة في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، على قناة beIN Sports HD 3.

وخاض البولندي فويتشك تشيزني المنضم حديثا إلى فريق برشلونة تدريبه الأول اليوم الجمعة استعدادا لمباراة الأحد المقبل في الدوري الإسباني أمام ألافيس، حيث ستكون المباراة في فيتوريا هي المباراة الأخيرة للبلاوجرانا قبل فترة التوقف الدولي المقبلة.

وذكرت الموقع الرسمي للنادي الكتالوني بأن الجلسة التدريبية اليوم تميزت بإنها الأولى لحارس المرمى الجديد فويتشيك تشيزني، حيث شارك الدولي البولندي في التدريبات في المدينة الرياضية.

وأعلن نادي برشلونة التعاقد رسميًا مع الدولي البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى فريق يوفنتوس سابقًا في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى نهاية الموسم فى شهر يونيو 2025، وذلك لتعويض الغياب الطويل للحارسالألماني مارك تير شتيجن.

كانت تشيزني في صفوف السيدة العجوز لمدة سبعة مواسم منذ عام 2017، وفازت بثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي، وثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا، وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإيطالي.

في المجمل، شارك في أكثر من 500 مباراة كلاعب محترف، 75 منها في دوري أبطال أوروبا. ومع المنتخب البولندي، فاز بـ 84 مباراة دولية، وشارك في بطولتي كأس العالم وأربع بطولات أمم أوروبا.

ويصل تشيزني ليعوض غياب مارك تير شتيجن، الذي سيغيب خلال الأشهر الثمانية المقبلة بعد تعرضه لكسر في الوتر الرضفي خلال مباراة فياريال التي أقيمت في ملعب "لا سيراميكا" وخضوعه لعملية جراحية قبل أسبوع واحد فقط.