مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر..السيسي: ترقب دولي للتصعيد الإقليمي في المنطقة

نشر
الأمصار

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التاريخ يسجل بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها شاملة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها.
وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالات الذكرى الـ 51 من انتصارات أكتوبر المجيدة: “ما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدا على قوة إرادة الشعب المصري وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم”.


وأكد أن احتفالنا هذا العام بذكرى نصر أكتوبر المجيد يأتي في ظرف بالغ الدقة في تاريخ منطقتنا التي تموج بأحداث دامية متصاعدة.


وتابع: التصعيد الإقليمي يأتي وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولي يذكرنا بما حققه المصريون من أجل بناء قواتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي.


وأشار إلى أن اللحظة التاريخية الفارقة التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكد مجددا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة، مؤكدًا أن التصعيد والعنف والدمار تؤدي إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في الأمن والسلام والتنمية.

الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر ويذكر الجميع دائما بأن الشعب وقياداته وجيشه قادر على فعل المستحيل


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد.

وأضاف الرئيس السيسي: “في مثل هذه الأيام منذ واحد وخمسين عاما حققت مصر نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد”.


وأشار الرئيس السيسي الى أن انتصار أكتوبر يذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقياداته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم، مؤكدًا أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل تظهر جلية عند الشدائد.

السيسي يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر


وهنأ الرئيس السيسي الشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.