مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان ضيفًا على نيس في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا على منافسه نيس في تمام العاشرة إلا ربع مساء في المباراة التي تجمعهما على ملعب أليانز ريفييرا ضمن مباريات الجولة السابعة لمنافسات الدوري الفرنسي.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق الأهداف عن فريق موناكو الذي يتساوى معه بنفس الرصيد 16 نقطة، بينما يتواجد نيس في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثلهما وتسجيل 14 هدفًا وتلقي 6.

يعتمد فريق نيس المحترف ضمن صفوفه المصرى محمد عبد المنعم مع غياب هدافه النجم تيريم موفي بسبب إصابة في الرباط الصليبي حتى أوائل أبريل، على مجموعة من خياراته الهجومية الأخرى للتقدم بشكل جماعي إلى لوحة الأهداف، مع وجود أمثال إيفان جيساند ويوسوفا موكوكو وجيريمي بوجا قادرين على التسبب في مشاكل أمام دفاع باريس سان جيرمان.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة بدون الدولي البرتغالي جونكالو راموس ، حيث يتعافى اللاعب في منتخب بلاده من مشكلة في الكاحل.

يعود الفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي للمشاركة بعدما أعتذر لمديره الفني لويس إنريكي.

الجناح الفرنسي قدم اعتذاره إلى لويس إنريكي عن سلوكه بعد مباراة ستاد رين، التي أقيمت وحسمها الفريق الباريسي بنتيجة 3 - 1.

وكان لويس إنريكي، قد استبعد ديمبيلي من مواجهة أرسنال الإنجليزي وخسرها الفريق الباريسي بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويليام ساليبا: غياب عثمان ديمبيلي أفادنا أمام باريس

أكد الفرنسي ويليام ساليبا مدافع أرسنال الإنجليزي، أنه شعر بالراحة في غياب مواطنه عثمان ديمبيلي عن باريس سان جيرمان خلال المواجهة التي جمعت الفريقين بدوري أبطال أوروبا.

وحقق أرسنال انتصارًا هامًا على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وغاب عثمان ديمبيلي عن باريس سان جيرمان أمام أرسنال، حيث تم إبعاده من قائمة الفريق بقرار من الإسباني لويس إنريكي مدرب الفريق، لأسباب انضباطية.

وقال ساليبا في تصريحات نقلتها شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية:”لقد جعلنا ذلك نشعر بالراحة عندما سمعنا أنه لن يكون في المباراة، غيابه يمكنه فقط مساعدتنا”.

وأضاف:”لقد كان من المفيد لنا أن نعلم أنه لن يكون في المباراة، نعلم أن لديهم لاعبين آخرين لتعويض غيابه، لقد ركزنا على أنفسنا”.