مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. مديرية أمن درنة تنفي فرض حظر تجوال في المدينة

نشر
الأمصار

نفت مديرية أمن درنة في ليبيا، اليوم الأحد، ما تردد عن فرض حظر تجوال في المدينة اليوم الأحد.

وقالت مديرية أمن درنة في ليبيا، إن ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن إعلان منسوب للمديرية بهذا الخصوص "مزور".

وأكدت مديرية أمن درنة في ليبيا، على جميع المواطنين عدم تصديق تلك الشائعات والمعلومات المضللة والمزورة التي تنتشر في بعض المواقع، وتوخي الدقة والحذر منها.

وجاء في البيان المزور أن فرض حظر التجول سيكون من الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا على مدينة درنة وضواحيها، للقيام ببعض العمليات الأمنية في ليبيا.

ودعا البيان المزور إلى عدم مغادرة المنازل خلال ساعات الحظر إلا في الحالات الطارئة المصرح بها.

ليبيا.. المؤسسة الوطنية للنفط تنفي وجود قوات أجنبية لحماية المنشآت

نفت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، في بيان رسمي، الأخبار التي تناولتها بعض وسائل الإعلام حول وجود قوات أجنبية تتولى حماية الحقول والمنشآت النفطية في ليبيا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن رجال الوطن من مختلف المؤسسات الأمنية والعسكرية يقومون بتأمين هذه المنشآت، التي تُعد جزءًا أساسيًا من مقدرات الشعب الليبي ورافدًا مهمًا للاقتصاد.

كما استنكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، هذه الادعاءات، داعيةً وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمصداقية والتحقق من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتفادي تضليل الرأي العام وإثارة الفوضى.

المؤسسة الوطنية للنفط
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا

رئيس حكومة ليبيا يعلن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية

أعلنت حكومة ليبيا المكلفة من البرلمان رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانيء النفطية، جاء ذلك استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح.

وأعلن رئيس حكومة ليبيا الدكتور أسامة حماد، رفع حالة القوة القاهرة عن جميع الحقول والموانيء النفطية، واستئناف عمليات عمليات الإنتاج والتصدير بشكل طبيعي.

نفط ليبيا

وذكر البيان أن هذا الإجراء الذي اتخذته الحكومة الليبية استجابة لتعليمات رئيس مجلس النواب في ليبيا، يأتي في إطار دعم الجهود المبذولة من رئيس وأعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي والتي تحللت بالنجاح في الاتفاق على اختيار محافظ للمصرف المركزي ونائب له.

ليبيا.. الأمن يحبط تهريب وقود وسلع ممنوعة بمعبر رأس اجدير

قالت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، إنه تم إحباط محاولة تهريب كميات من المواد الممنوعة بمعبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وأضافت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، في بيان لها، أن المواد الممنوعة شملت وقودا وسلعا أخرى، وجرى ضبطها داخل سيارات مسافرين عبر المعبر، مشيرة إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة تأمين المعبر ومنع التهريب عبره.

وأشارت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية في ليبيا، في بيانها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.

ومن جانبها، أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، التزامها التام بمكافحة أشكال التهريب كافة والجرائم الحدودية، لضمان أمن وسلامة الوطن والمواطنين.