مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يعلن تنفيذ هجوم جوي‏ على قاعدة 7200 جنوب حيفا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، تنفيذ هجوم جوي‏ على قاعدة 7200، جنوب مدينة حيفا.

وذكرت المقاومة الإسلامية حزب الله في بيان، أن "مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية شنوا عند الساعة 01:45 من بعد ظهر يوم الأحد 6-10-2024، هجوماً جوياً ‏بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة (7200) للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا، ‏وأصابت أهدافها بدقة".

لبنان.. غارات إسرائيلية على عدة مناطق وتأجيل الدراسة للشهر المقبل

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارات على عدة مناطق في جرود قوسايا في قضاء زحلة وبلدتي علي النهري ودورس التحتا.

وقال مصدر أمني لبناني إن الطيران الحربي الإسرائيلي، نفذ غارة جوية على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدف بلدتي دبين ورب ثلاثين في الجنوب، وحال دون تقدم سيارات الإسعاف وسط تحليق مكثف للمسيرات الإسرائيلية في أجواء مدينة بعلبك وقرى القضاء، مشيرا الى أن بلدة الناقورة وجبل اللبونة تاعرض لقصف مدفعي إسرائيلي.

إلى ذلك، أرجأ وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، بدء التعليم في المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية الى الرابع من تشرين الثاني المقبل أو تحويله عن بُعد على أن يتم التسجيل إلكترونيا.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن الغارات الإسرائيلية يوم أمس السبت على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 بجروح.

لبنان.. 4 ضحايا بغارات إسرائيلية وخروج 3 مستشفيات بالجنوب عن الخدمة

استشهد أربعة لبنانيين في غارتين إسرائيليتين على الجنوب والبقاع الغربي، فيما أعلنت مصادر طبية عن خروج 3 مستشفيات عن الخدمة بسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر، كما أن كوادر طبية تعرضت لاعتداءات وتم منع فرق الإسعاف من إجلاء المرضى والمصابين.

ووفقا لمصدر أمني لبناني، فقد استشهد ثلاثة من الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة صديقين‏ الجنوبية بغارة على مركزهم، فيما استشهد مدير احدى المدارس في البقاع الغربي جراء غارة استهدفت منزله.

وأشار المصدر الى أن غارات في هذه الأثناء مستمرة على مدينة بعلبك في البقاع وبلدة قانا في الجنوب، فيما تستهدف المدفعية الإسرائيلية بلدات الوزاني، كفركلا، مدينة الخيام، سهل الخيام وأطراف بلدة ديرميماس بالقصف المركز.