مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آينتراخت ضد البايرن.. عمر مرموش يعزز صدارته هدافي الدوري الألماني

نشر
الأمصار

عزز الدولي المصري عمر مرموش، نجم فريق آينتراخت فرانكفورت، صدارته لجدول ترتيب هدافى الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الحالي 2024-25.

آينتراخت ضد البايرن

 

وسجل مرموش هدفا وصنع آخر خلال مواجهة فريقه مع نظيره بايرن ميونخ، والمقامة بينهما حاليا في إطار مباريات الجولة السادسة، من منافسات الدوري الألماني.

وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 6 أهداف في أول 5 جولات من الدوري الألمانى، قبل أن يرفع رصيده إلى سبعة أهداف حاليا.

ويتصدر الفرعون المصري ترتيب الهدافين حاليًا فى الدوري الألماني ومن خلفه يأتي هارى كين، مهاجم بايرن ميونخ، صاحب المركز الثانى برصيد 5 أهداف.

آينتراخت ضد البايرن

ويتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب الدوري الالمانى برصيد 13 نقطة جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 4 لقاءات وتعادل في مواجهة واحدة دون أن يتلقى أي خسائر وسجل نجومه 17 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف.

فيما يمتلك آينتراخت فرانكفورت 12 نقطة فى رصيده بجدول الدوري الألماني، جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة فى لقاء وتسجيل 11 هدفا وتلقي 6، ليحتل وصافة الترتيب بفارق نقطة خلف بايرن ميونخ المتصدر.

آينتراخت ضد البايرن

ويسعى فرانكفورت صاحب الملعب والجمهور إلى الفوز لخطف صدارة الدوري الألماني من البايرن مبكرا وضمان المنافسة على لقب المسابقة المحلية.

بينما يسعى العملاق البافاري إلى تحقيق نتيجة إيجايبة لضمان البقاء في صدارة البدوندزليجا وتوسيع الفارق مع فرانكفورت الوصيف.

وحقق الدولي المصري بداية رائعة للموسم، حيث سجل ستة أهداف في خمس مباريات فقط في الدوري الألماني، وسبعة أهداف في ثماني مباريات في جميع المسابقات.

 

وأبلغت مصادر مطلعة أن مرموش كان على رادار أندية مثل ليفربول وآرسنال، في حين أن مانشستر يونايتد ووست هام ونوتينجهام فورست تستعد لضم اللاعب في الميركاتو الشتوي.

وربما يستعد يونايتد ووست هام الآن لتكثيف اهتمامهما بعمر مرموش قبل يناير، خاصة أن آينتراخت منفتح على العروض المقدمة للاعب البالغ من العمر 25 عامًا إذا وصلت إلى حدود 30 مليون يورو.

وأضاف التقرير: "لكن اهتمام مانشستر يونايتد ربما يكون مصدر قلق لمهاجميه الحاليين راسموس هويلوند وجوشوا زيركزي، وهما لاعبان شابان بدا أنهما من المواهب الواعدة عندما انضما للفريق، لكنهما واجها صعوبات في الارتقاء إلى مستوى التوقعات حتى الآن".

 

وواصل التقرير: "ربما يتمكن مرموش من استبدال هويلوند وزيركزي، مع تأكيد المصادر عن بعض المخاوف بشأن أداء الأخير تحت قيادة إريك تين هاج".

ويملك آرسنال كلا من كاي هافيرتز ولياندرو تروسارد وبوكايو ساكا في حالة جيدة، ولكن ربما لا يوجد الكثير من البدلاء خلف هؤلاء اللاعبين، حيث لا يبدو جابرييل جيسوس ورحيم سترلينج خيارين مثاليين على المدى الطويل.

وفي هذه الأثناء، قد يكون من الأفضل لليفربول أن يفكر في استبدال داروين نونيز الذي يقدم أداءً غير ثابت، في حين أن هناك أيضًا حقيقة أن محمد صلاح في العام الأخير من عقده.

بايرن ميونخ ضد آينتراخت فرانكفورت

وأصبح مرموش أول لاعب من فرانكفورت ينجح في تسجيل 6 أهداف في أول 5 جولات من الدوري، ويتصدر الفرعون ترتيب الهدافين حاليًا ومن خلفه يأتي كين برصيد 5 أهداف.

وشهدت آخر 11 مباراة بين الفريقين في البوندسليجا نتائج مثيرة حيث فاز البايرن بفارق 4 أهداف أو أكثر خلال 4 مواجهات، فيما حقق فرانكفورت الأمر نفسه مرتين.