مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس: "طوفان الأقصى" أعادت روح الجهاد في الأمة

نشر
الأمصار

أكد عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، خليل الحية، الأحد، أن ملحمة «طوفان الأقصى» البطولية بدأت في الوقت الذي أصبحت فيه قضية فلسطين منسية وحبيسة الأدراج.

 

وأضاف الحية في كلمة له بمناسبة مرور عام على معركة «طوفان الأقصى»، أن «الطوفان جاء والاحتلال يعيث في المنطقة فسادا ويعقد الاتفاقات لبناء تحالفات تحقق له التمكين والهيمنة وتصفية القضية الفلسطينية».

 

وتابع أنه كان لا بد من استعادة القضية الفلسطينية وضرب قواعد مشروع الاحتلال، لتعود القضية الفلسطينية الأولى في العالم، وأنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة.

 

وأردف: «وجهت المقاومة في السابع من أكتوبر ضربة استراتيجة للعدو على المستويين الأمني والعسكري، ليظهر الفشل الذريع للمحتل، ويدرك أن وجوده لا مستقبل له على أرض فلسطين».

 

وأشار إلى أن «الاحتلال يقف لأول مرة كمجرم حرب أمام محكمة الجنايات الدولية، ليرى العالم طبيعتهم الحقيقية».

 

وأكد أن رواية الاحتلال التي نسجها عن نفسه والتي تقوم على الخرافات بدأت تتحطم، ليحيي «طوفان الأقصى» روح الجهاد في الأمة ويعيد البوصلة تجاه العدو الحقيقي، لتنطلق المفاومة إسنادا لفلسطين في لبنان واليمن والعراق.

 

وأكمل موجها رسالة للمقاومة اللبنانية: «الدم الدم والهدم الهدم، نحن معا وسويا، فدماء الشهيد القائد إسماعيل هنية تعانقت مع دماء الشهيد السيد حسن نصر الله لتصنع فجرا جديدا لأمتنا، عنوانه الأقصى وطريقه القدس».

 

واستمر الحية قائلا: «شاهدنا صواريخ إيران شُهبا في سماء فلسطين المحتلة لتعيد صياغة المشهد من جديد».

 

الجيش الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية


اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، 15 مواطنا فلسطينيا من الضّفة الغربية، بينهم صحفي وأسرى سابقون.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، إن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطولكرم، وطوباس، فيما يواصل الجيش تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.