مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

نشر
الأمصار

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأظهرت لقطات بثتها "سكاي نيوز عربية" انفجارات قوية نتيجة الغارات، وبعدها اشتعال النيران في المنطقة المستهدفة.

 

وجاءت الهجمات في أعقاب أوامر الجيش الإسرائيلي للسكان لإخلاء منطقتين في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني الذي يتعرض لقصف متواصل منذ عدة أيام.

 

"يونيفيل" تعرب عن قلقها إزاء الأنشطة الإسرائيلية الأخيرة في لبنان


أعربت قوة حفظ السلام، التابعة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) عن قلقها العميق إزاء ما أسمته الأنشطة الأخيرة لإسرائيل بالقرب من موقع البعثة داخل لبنان.

 

وقالت يونيفيل في بيان نُشر على منصة  X مساء الأحد، إن أنشطة جيش الاحتلال الإسرائيلي هى "تطور خطير للغاية"، مضيفة: "من غير المقبول المساس بسلامة قوات حفظ السلام، التابعة للأمم المتحدة التي تنفذ المهام المفوضة من مجلس الأمن".

 

تابعت أن قوة الأمم المتحدة ذكّرت "بشكل عاجل" جميع الجهات الفاعلة "بالتزاماتها بحماية موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها" حسب شبكة CNN.

 

فقد الاتصال بـ"قاآني" قائد فيلق القدس إثر غارات إسرائيلية على بيروت

 

أفادت وكالة رويترز، نقلًا عن مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران، بأن الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الشهر الماضي في غارة جوية إسرائيلية، فُقد منذ الضربات على بيروت الأسبوع الماضي.

 

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو لتوفير الدعم الإنساني العاجل للبنان

 

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى توفير الدعم الإنساني العاجل للبنان ووقف إراقة الدماء، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والأحداث في لبنان بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوات حزب الله اللبناني.

مع تصاعد حدة الأحداث الدامية التي ألقت بظلالها على الشارع اللبناني، خلال الأيام الماضية، وتفاقمت وتيرتها على مدار اليومين الماضيين، كان على نفس النسق، تزايدًا لافتًا لمعدلات نزوح أبناء الشعب اللبناني من البلاد، باحثين عن ملاذً آمن لهم من بطش وعدوان آلة القتل الإسرائيلية التي لا تفرق بين مدني أو عسكري.

وفي ذلك السياق، حذرت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، من أن الوضع مأساوي بالنسبة للمدنيين المتضررين من الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان. 

 

وأكدت تزايد عملية فرار المواطنين اللبنانين من داخل بلادهم، بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المتتالية على البلاد، كما نوهت بأن أزمة إنسانية جديدة تتصاعد عند الحدود اللبنانية مع سوريا حيث يفر الآلاف من الأشخاص من القصف الإسرائيلى المرتبط بالحرب فى غزة.