مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيورنتينا يضرب ميلان بثنائية في الدوري الإيطالي

نشر
فيورنتينا ضد ميلان
فيورنتينا ضد ميلان

حقق فريق «فيورنتينا»، فوزًا هامًا على نظيره «ميلان»، بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات «الدوري الإيطالي» للموسم الحالي 2024-25.

فيورنتينا ضد ميلان

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ياسين عدلي، وألبرت جودموندسون في الدقيقتين 35 و73 على التوالي لصالح نادي فيورنتينا، بينما جاء هدف ميلن عن طريق كريستيان بولسيتش في الدقيقة 60.

بهذه النتيجة تواجد فريق ميلان في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مثلهما وتسجيل 15 هدفًا وتلقى 9.

بينما جاء فريق فيورنتينا في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 9 أهداف وتلقى 8.

ميلان ضد فيورنتينا 

وشهدت فعاليات المباراة تلقي رافايلي بالادينو مدرب فيورنتينا الطرد من قبل حكم اللقاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، بينما أهدر ثيو فيرنانديز ركلة جزاء لصالح ميلان في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

كما شهد اللقاء تألق الحارس ديفيد دي خيا في المباراة والزود عن مرماه ما جعله الأفضل في اللقاء، فيما أشهر الحكم الطرد للاعب ثيو هيرنانديز بعد صافرة النهاية ما يحرمه من المشاركة في المباريات القادمة.

وغاب دافيد كالابريا الظهير الأيمن لميلان عن مواجهة فيورنتينا، بعد تعرضه لانتكاسة بعد إصابة جديدة عانى منها خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب مشكلة عضلية في ساقه اليسرى.

ويأتي إصابة كالابريا بعد 4 أيام فقط من عودته للمشاركة في التدريبات، حيث عانى من إصابة في 14 سبتمبر الماضي، عاد منها في أول أكتوبر الجاري ليصاب مجددًا.

باير ليفركوزن يتخطى ميلان ويُواصل انتصاراته في دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، حقق فريق «باير ليفركوزن»، فوزًا صعبًا ومُستحقًا على «ميلان»، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية لمرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب «باي أرينا" مساء الثلاثاء.

ليفركوزن ضد ميلان

جاء هدف ليفركوزن ضد ميلان عن طريق فيكتور بونيفاس في الدقيقة 51 ليحقق فوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

وارتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 6 نقاط بنفس رصيد دورتموند وبريست، بينما احتل ميلان المركز 29 برصيد نقطة وحيدة.

ميلان ضد ليفركوزن

وفاز باير ليفركوزن على مضيفه  فينورد الهولندي بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب فينورد ضمن الجولة الأولى لمنافسات مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما انتهت قمة فريقي البايرن ضد باير ليفركوزن بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أليانز أرينا"، مطلع الأسبوع ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الألماني.

واستهل ميلان مشواره الأوروبي بالهزيمة أمام ليفربول بنتيجة 3-1، على ملعب "سان سيرو" معقل الروسونيري، في الجولة الأولى، كما نجح الروسونيري مؤخرا في الخروج من انطلاقته المتعثرة في الدوري الإيطالي ليعود ويهزم جاره اللدود إنتر 2-1 ثمّ ليتشي 3-0 في المرحلتين الأخيرتين.

ميلان يُحقق فوزًا قاتلًا على الإنتر في قمة الدوري الإيطالي

على جانب آخر، حسم فريق «ميلان»، موقعة ديربي الغضب أمام نظيره «إنتر ميلان»، بنتيجة 2-1، خلال المباراة القوية التي جمعت بين الغريمين مساء الأحد على ملعب «جوزيبي مياتزا»، ضمن الجولة الخامسة من عمر مسابقة «الدوري الإيطالي» 2024-2025.