مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعترض هدفين جويين مشبوهين جنوبي تل أبيب

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اعترض هدفين جويين مشبوهين تم إطلاقهما من الشرق باتجاه جنوب «تل أبيب»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: إنه «بعد التحذير من تسلل طائرات معادية، اعترض سلاح الجو هدفين جويين مشبوهين انطلقا من الشرق باتجاه ريشون لتسيون وبلماشيم».

وفي وقت سابق، استهدف "حزب الله" اللبناني مدينتي حيفا وطبريا شمالي إسرائيل، حيث أطلق صواريخ "فادي 1" على قاعدة الكرمل العسكرية الإسرائيلية جنوبي حيفا، ردا على الغارات العنيفة على لبنان.

كما أعلن أنه استهدف بالصواريخ قاعدة نيمرا العسكرية غربي طبريا، إحدى القواعد الرئيسية شمالي إسرائيل.

جيش الاحتلال يُعلن اغتيال أحد أبرز مسؤولي إنتاج الصواريخ الدقيقة في حزب الله

من ناحية أخرى، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اغتيال «محمد يوسف عنيسي» الذي شغل منصبًا رفيعًا في مديرية إنتاج الوسائل القتالية في «حزب الله اللبناني»، بقصف استهدف بيروت مطلع الأسبوع الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: «كان عنيسي أحد أبرز مسؤولي مشروع إنتاج الصواريخ الدقيقة في حزب الله في لبنان وتمتع بخبرة خاصة وقدرات تكنولوجية في مجال إنتاج الوسائل القتالية».

وأوضح البيان: «لقد انضم عنيسي إلى صفوف حزب الله قبل أكثر من 15 عام وكان خبيرا في مجال هندسة الآليات وخصص تأهيله إلى تسلح حزب الله في وسائل قتالية استراتيجية».

هذا وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي يوم الخميس، اغتيال قائد منطقة مزارع شبعا في "حزب الله" خضر الشهابية.

وتحدث الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم الخميس عن استهدافه أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات "حزب الله" في بيروت.

وتأتي هذه العمليات العسكرية في سياق تصاعد التوترات، حيث تشهد منطقة جنوب لبنان تصعيدا ميدانيا بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق بدء عملية برية داخل الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله اليوم الخميس أنه تصدى لمحاولة تقدم للقوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة وفي مارون الراس، فيما اعترف أمس الجيش الإسرائيلي بمقتل 8 جنود بينهم ضباط وإصابة 7 بجروح خطيرة إثر كمائن نصبها "حزب الله"للقوات الإسرائيلية عند أكثر من بلدة حدودية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُجدد هجومه على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان

وفي وقت سابق، أصدر «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، تحذيرات جديدة لعدد من أحياء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية «بيروت»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.