مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بول بوجبا يقترب من الانتقال للدوري الأمريكي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا أمامه فرصة للإنضمام إلى الدوري الأمريكي، وذلك بسبب رغبة ناديه يوفنتوس الإيطالي في الاستغناء عنه، بعد عودته في بداية العام الجديد من فترة الإيقاف.

كان بوجبا نجم يوفنتوس، قد تعرض للإيقاف لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت تعاطيه مواد منشطة، لكنه قدم استئناف على العقوبة من أجل تخفيف مدة الإيقاف، وباتت العقوبة الآن 18 شهرًا فقط.

وبحسب صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" ، فإن بوجبا قد يطارد الحلم الأمريكي، ليسير على خطى ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرات وزميليه السابقين في المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو وهوجو لوريس.

أشارت الصحيفة إلى أن بعض الفرق في الدوري الأمريكي ترغب في ضم بوجبا، منتظرين قرار يوفنتوس بالاستغناء عنه.

يوفنتوس سيكون في طريقه لفسخ عقد بوجبا على الرغم من عودته لعدم حاجة النادي إليه، وذلك لـ3 أسباب :

السبب الأول: فترته الكارثية الثانية في النادي شهدت أداءا ضعيفا، كما فشل في اختبار المنشطات، مما أدى إلى انعدام الثقة باللاعب من قبل القادة داخل النادي.

السبب الثاني: تعاقد يوفنتوس مع العديد من لاعبي الوسط هذا الصيف على غرار دوجلاس لويز أو تيون كوبمينيرز أو خيفرين تورام، وهو أكبر دليل لعدم حاجة النادي لبوجبا.

السبب الثالث: عندما يعود بوجبا، سيصبح أحد أعلى اللاعبين أجرًا في النادي حيث يتقاضى راتبا يبلغ 9 ملايين يورو سنويًا، ويعتقد الكثيرون في النادي أن التخلص من راتبه الضخم يمثل أولوية للبيانكونيري.

في سياق متصل، تقارير صحفية عن دخول سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق، قائمة اهتمامات يوفنتوس الإيطالي، لتعويض غياب مدافعه البرازيلي جليسون بريمر، والذي تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة لايبزيج الألماني، وسيغيب على أثرها حتى نهاية الموسم الحالي.

ولا يرتبط سيرجيو راموس بأي نادٍ خلال الوقت الحالي، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق إشبيلية الإسباني.


ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن يوفنتوس وضع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وباريس سان جيرمان وإشبيلية السابق كبديل محتمل لتعويض جيلسون بريمر، خلال الفترة المقبلة.

وأصدر يوفنتوس بيان عبر موقعه الرسمي، أكد خلاله على تعرض بريمر للإصابة بالرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، وسيُجري عملية جراحية في الأيام القليلة المقبلة.
جدير بالذكر أن يوفنتوس بقيادة مدربه الشاب تياجو موتا، انتصر على لايبزيج 3-2 في أرضه وأمام جماهيره، رغم لعبه بـ10 لاعبين، بعد طرد حارسه ميشيل دي جريجوريو في الدقيقة 59.

وكان راموس قد أرتبط بالإنضمام إلى نادي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وبحسب ما صرح هشام نصر نائب رئيس القلعة البيضاء، فأن نجله فتح قنوات اتصال مع المدافع الإسبانى المخضرم، لكنه لم يحصل على رد نهائى من راموس بشأن الانتقال إلى ميت عقبة.