مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قبل عرضه بمهرجاني لندن والجونة.. «بوستر» فيلم «شكرا لأنك تحلم معنا»

نشر
فيلم شكرًا لأنك تحلم
فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا"

كُشف عن الملصق الدعائي لـ فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" للمخرجة الفلسطينية ليلى عباس، في إطار يجمع بين خيوط المؤامرات المالية وصراعات الميراث.

جاء ذلك قبيل عرضه العالمي الأول في مهرجان لندن السينمائي، الذي تنظمه معهد السينما البريطاني (BFI) في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر، وينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

بعد هذا العرض، سيشهد الفيلم عرضه الأول في العالم العربي ضمن مهرجان الجونة السينمائي، الذي ينطلق في 24 أكتوبر، حيث سيتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وبالتزامن مع ذلك، أعلنت شركة MAD World، المسؤولة عن المبيعات العالمية للفيلم، عن إطلاق "البوستر الدعائي".

سيعرض فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" في مهرجان لندن يومي الخميس 17 أكتوبر في الساعة 6 مساءً، والجمعة 18 أكتوبر في الساعة 1:20 ظهرًا، وذلك بمعهد الفيلم البريطاني في ثاوث بانك.

 مريم ونورا في الفيلم
مريم ونورا في فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا"

ستحضر العرض كل من المخرجة ليلى عباس والمنتجة روشاناك بيهيشت نيدجاد، بالإضافة إلى الممثلين آدم خطار، وعلاء كركوتي وماهر دياب، الشريكين المؤسسين في MAD Solutions، الموزعة للفيلم.
 

تدور أحداث الفيلم حول قصة مريم ونورا، اللتين ورثتا عن والدهما ثروة مالية ضخمة.

تخطط الشقيقتان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب، لأنه وفقًا للقانون سيحصل على نصف التركة، مما يعدّ ظلماً في نظر الأختين.
 

 مريم ونورا في الفيلم
بوستر فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا"

فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" هو نتاج تعاوني فلسطيني ألماني قطري، حيث تم إنتاجه من قبل شركة August Films بقيادة حنا عطالله ورزوانا كامل، بالتعاون مع شركة In Good Company Films لروشاناك بيهيشت نيدجاد، وشركتي MAD Solutions وLagoonie Film Production كمساهمين في الإنتاج.

تلقى فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" دعماً من مهرجان الجونة السينمائي، حيث ساهمت عدة شركات مثل ART وCedars Productions وO Three Productions، بالإضافة إلى شركة ميتافورا.

كما فاز فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" بجائزة التطوير من منصة سيني جونة، وحصل على دعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) ومنصة قمرة التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام. كما كان الفيلم أحد الفائزين بمنح صندوق البحر الأحمر.

علاوة على ذلك، حصل فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" على دعم نقدي من صناديق الدعم الألمانية مثل Mitteldeutsche Medienförderung وMedienboard Berlin-Brandenburg، وكذلك من Hubert Bals Plus Europe Fund التابع لمهرجان روتردام السينمائي الدولي.

يشمل طاقم فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا" مجموعة من الممثلين المتميزين، منهم ياسمين المصري، وكلارا خوري، وكامل الباشا، وأشرف برهوم، وقد قام مدير التصوير كونستانتين كرونينج بعمله، فيما تولت هبة عثمان مونتاج الفيلم. وستقوم شركة MAD Distribution بتوزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى MAD World إدارة المبيعات في بقية دول العالم.

أول تعليق من أحمد مالك على مشاركة شقيقه حسن في «هيبتا 2»

تحدث الفنان المصري أحمد مالك عن مشاركة شقيقه حسن مالك في فيلم "هيبتا 2"، وذلك بعد أن شارك أحمد في الجزء الأول من الفيلم الذي عُرض عام 2016.

وعبّر الفنان أحمد مالك، عن دهشته وسعادته بمشاركة شقيقه، قائلاً: "اتخضيت لما عرفت بمشاركة حسن في هيبتا 2، واتحمست له جداً، ده أخويا في الآخر ورزقه من رزقي".

وكشف أحمد مالك عن تفاصيل مشاركته في مسلسل "مطعم الحبايب"، مشيرًا إلى أن الدور جذبه لرغبته في التعرف على عالم الطبخ.

وأوضح الفنان أحمد مالك، أنه خاض تجربة ممتعة خلال التحضيرات، حيث زار عدة مطاعم وقضى وقتًا في المطابخ للتعرف على التحديات التي تواجه الطهاة، قائلاً: "الوقفة في المطبخ مرهقة وصعبة جداً، واتعلمت الأساسيات اللي ساعدتني أفهم الشخصية والدور أكتر".

وعن كواليس تصوير المسلسل، أشار أحمد مالك، إلى أنه استمتع بالعمل مع فريق المسلسل، ووصف التجربة بأنها ممتعة، حيث قال: "الكاست كله أساتذة وليهم تاريخ كبير في الكوميديا، وده انعكس على الأجواء في موقع التصوير".

كما أعرب الفنان أحمد مالك، عن إعجابه بالتعاون مع الفنانة هدى المفتي، مشيرًا إلى أن العمل معها كان سلسًا وكأنهما تعاونا لسنوات، قائلاً: "استمتعت بالشغل مع هدى، وهي ممثلة مهمة وعندها كتير تقدمه".