مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي يستعيد ثنائي مُصاب قبل السوبر المصري بالإمارات

نشر
الأمصار

استعاد فريق الكرة بالنادي الأهلي في تدريباته الأخيرة، أثنين من اللاعبين الذين عانوا من إصابات مختلفة خلال الفترة الأخيرة.

وعاد الأهلي للتدريبات أمس الأول، السبت، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها عقب بطولة السوبر الأفريقي التي أقيمت الجمعة قبل الماضية أمام الزمالك بالسعودية، وخسرها الأهلي بركلات الجزاء الترجيحة.

وشهدت مباراة السوبر الأفريقي إصابة أكرم توفيق في العضلة الضامة، بخلاف إصابة محمد هاني بجزع في الرباط الصليبي الخلفي.

وتماثل أكرم توفيق للشفاء وشارك في تدريبات الأهلي الأخيرة، فيما مازال محمد هاني يؤدي برناج تأهيلي للتعافي من الإصابة التي تحتاج فترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر للتعافي التام من الإصابة.

كما استعاد الأهلي في تدريباته الأخيرة لاعبه الشاب محمد عبد الله الذي عانى من إصابة عضلية حرمته من خوض التدريبات الجماعية قبل أن يتماثل للشفاء ويشارك في التدريبات.

فيما مازال كريم فؤاد يواصل التأهيل من جراحة الرباط الصليبي التي أجراها مؤخراً كما يواصل الدولي التونسي علي معلول التأهيل من جراحة وتر أكيليس التي أجراها نهاية مايو الماضي وأن كان الثنائي معلول وكريم فؤاد قد تم رفع أسمهما من قائمة الموسم الجديد للإصابة.

و يعكف مارسيل كولر المدير الفني للفريق على دراسة مباريات سيراميكا للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق قبل ملاقاته في الثامنة مساء الأحد 20 أكتوبر الجاري في الامارات بنصف نهائي بطولة السوبر المحلى.

ويستعد الأهلى لمواجهة سيراميكا فى الثامنة مساء الأحد 20 أكتوبر على استاد محمد بن زايد فى الأمارات بنصف نهائى بطولة كأس السوبر المحلى، ويلعب الفائز منهما مع الفائز من الزمالك وبيراميدز في نهائي البطولة يوم 24 أكتوبر الجاري.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، عن تواجد الأهلي في مجموعة واحدة مع: الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس وستاد أبيدجان الإيفواري.

تأهل 16 فريقا إلى مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية، وتم تقسيم الأندية إلى 4 مستويات، لتحديد 4 مجموعات، يصعد منها المتصدر والوصيف إلى دور الثمانية.

المستوى الأول: الأهلي، صن داونزالجنوب أفريقي، الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي.

المستوى الثاني: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء المغربي، بيراميدز، يانج أفريكانز التنزاني.

المستوى الثالث: الهلال السوداني، الجيش الملكي المغربي، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ساجرادا الأنجولي.

المستوى الرابع: مولودية الجزائر، دجولييا المالي، مانيما يونيون الكونغولي، ستاد أبيدجان الإيفواري.

وأتت المجموعات للبطولة في نسختها الحالية على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مازيمبي التنزاني – يانج أفريكانز التنزاني – الهلال السوداني – مولودية الجزائر.

المجموعة الثانية: صن داونز الجنوب إفريقي – الرجاء البيضاوي المغربي – الجيش الملكي المغربي – جمعية منيما الكونغولي.

المجموعة الثالثة: الأهلي المصري – شباب بلوزداد الجزائري – أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي – ستاد أبيدجان الإيفواري.

المجموعة الرابعة: الترجي الرياضي التونسي – بيراميدز المصري – جي دي سيجرادا الأنجولي – جمعية جوليبا المالي.

الأهلي المصري يعلن عرض أحمد القندوسي للبيع وهيكلة إدارة التعاقدات

انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي الأهلي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي، وقررت إدارة الكرة ما يلي:-

- اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه.
- إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

كان قندوسي قد كشف أن الأهلي فرض وكلاء بأعينهم في صفقة التفاوض مع مواطنه زين الدين بلعيد، وهو ما تسبب في فشل المفاوضات مع اللاعب وعدم قدومه إلى الجزيرة وفضل الخروج للاحتراف في أوروبا.