مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنفوجراف| بعد عام من الحرب.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن خسائره

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

بدأت في إسرائيل فجر اليوم الإثنين، مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر، الذي أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة. 

وتضمنت المراسم دقيقة صمت في مستوطنة رعيم في توقيت بدء الهجوم على مستوطنات غلاف غزة حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا. 

وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه خلال العام الماضي أصابت إسرائيل أكثر من 40 ألف هدف في غزة، واكتشفت 4700 فتحة نفق، ودمرت ألف موقع لإطلاق الصواريخ.

الجيش الإسرائيلي يكشف عن خسائره في الحرب ضد غزة

وفي ذات الوقت، كشف الجيش الإسرائيلي عن خسائره البشرية منذ اندلاع النزاع في 7 أكتوبر 2023، إذ أعلن مقتل 726 جنديا إسرائيليا حتى الآن. 

وتشير التقارير إلى أن 380 من هؤلاء الجنود لقوا حتفهم خلال الحملة العسكرية، بينما قُتل 346 جنديا آخر في المعارك الدائرة داخل قطاع غزة. 

كما أصيب 4576 جنديا بجروح متفاوتة خلال العمليات القتالية، بالإضافة إلى ذلك، أفاد الجيش بمقتل 56 جنديا في حوادث لم يُفصح عن تفاصيلها خلال العمليات العسكرية. 

وعلى صعيد التجنيد، استدعت إسرائيل 300 ألف جندي احتياطي منذ بداية الحرب، 82% منهم من الرجال و18% من النساء، في محاولة لتعزيز صفوفها وسط تصاعد حدة النزاع.

وفيما يتعلق بالهجمات الصاروخية، أفادت الإحصاءات الإسرائيلية بأن إسرائيل تعرضت لوابل من الصواريخ منذ بداية الحرب. حيث انطلق ما يقارب 13200 صاروخ من قطاع غزة، بالإضافة إلى 12400 صاروخ آخر من لبنان. 

كما تم إطلاق 60 صاروخا من سوريا و180 صاروخا من اليمن، بينما أُطلقت 400 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.