مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد جارناتشو نجم مانشستر يونايتد من منتخب الأرجنتين بسبب الإصابة

نشر
الأمصار

أعلن المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم  بشكل رسمي اليوم الإثنين استبعاد أليخاندرو جارناتشو، لاعب مانشستر يونايتد، من قائمة أبطال العالم خلال فترة التوقف الدولي الحالية بسبب إصابة في ركبته.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك.


وأكدت شبكة "tyc" الأرجنتينية أن استبعاد جارناتشو نجم مانشستر يونايتد من قائمة منتخب الأرجنتين لمعاناته من إصابة على مستوى الركبة اليسرى.

وأضافت أن النجم الأرجنتيني سيبقى في مانشستر من أجل بدء عملية تعافيه من الإصابة التي يعاني منها.

من جهته نشر جارناتشو عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تغريدة جاء فيها "عانيت من مشاكل في الركبة في المباراتين الأخيرتين ولن أتمكن من التواجد مع المنتخب الوطني".

وأضاف جارناتشو "آمل أن أتعافى قريبًا حتى أتمكن من الحضور في المواعيد المقبلة".

كما أعلن منتخب الأرجنتين استدعاء فاكوندو بونانوتي لاعب ليستر سيتي للدفاع عن ألوان التانجو.

ويعاني جارناتشو أيضًا من مشاكل بدنية وسيتعين عليه الخضوع للمزيد من الفحوصات الطبية في الساعات المقبلة لتحديد مدى خطورة إصابته وفترة غيابه عن الملاعب.

ويستعد المنتخب الأرجنتيني لمواجهتي فنزويلا و بوليفيا يومى 11 و 16 أكتوبر الجاري ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويسعى مانشستر يونايتد لمواصلة انتصاراته بعدما تغلب على مضيفه ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانت ماري" معقل القديسين، في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما حقق مان يونايتد فوزا كبيرا على نظيره فريق بارنسلي بنتيجة 7-0، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، على ملعب "أولد ترافورد"، ليتأهل إلى دور الـ16 في البطولة.

في سياق متصل، تحدث نصير مزراوي، ظهير مانشستر يونايتد، عن انتقاله للشياطين الحمر هذا الصيف قادمًا من صفوف بايرن ميونخ في صفقة قدرت قيمتها بـ15 مليون يورو و5 ملايين يورو كإضافات.

وقال مزراوي عن مركزه المفضل في حديثه للموقع الرسمي لمانشستر يونايتد: "كنت في السابق متوسط ميدان، ولعبت خلال مسيرتي في كل مركز من الجناح الأيسر لمتوسط الميدان الدفاعي، وبالتالي لعبت في كل مكان وهذا ساعدني الآن، ففي أي مكان أتواجد به في أرض الملعب أشعر بالراحة، ولا يكون لسان حالي ماذا يتوجب علي القيام به هنا؟ فأنا أعرف ماذا أفعل".

وأضاف: "في اللحظة التي حصلت فيها على أول عقد احترافي، شعرت منذ تلك اللحظة بأن مسيرتي بدأت وأردت المزيد، وكان ذلك النجاح الأول في مسيرتي، كل خطوة قمت بها والتي كانت نقلة لهذا النادي الكبير ومن قبله بايرن ميونخ أيضًا، تظهر لماذا نقوم بالعمل الجاد كل يوم ولماذا نحتاج إلى مزيد من العمل".

وتابع: "علمت برغبتي في اللعب بالبريميرليج يومًا ما، ولكن أن أتمكن من اللعب لهذا النادي الكبير هو بمثابة حلم لم أستطع أن أحلم به ولم يأت إلى ذهني".

وواصل: "كل خطوة قمت بها كانت بالفعل خطوة نجاح وخطوة أفتخر بها، وبالتالي أعرف أنني قمت بخطوة أخرى في مسيرتي ومانشستر يونايتد هو خطوة كبيرة بالنسبة لي".