مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يؤكد موعد مباريات الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية في الجولة الأولى

نشر
الأمصار

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباريات الجولة الأولى للأندية المصرية المشاركة في مباريات بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في النسخة الحالية لموسم 2024-25.

وأوضح كاف في بيان رسمي له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" خوض ناديي الأهلي وبيراميدز ممثلا الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال أفريقيا مباراتهما في الجولة الأولى يوم 26 نوفمبر.


بينما يخوض الزمالك والمصري ممثلا الكرة المصرية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية يوم 27 نوفمبر القادم.

وجاءت مواعيد مباريات الأندية المصرية في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية كالتالي:

الأهلي ضد استاد أبيدجان:  26 نوفمبر

بيراميدز ضد ساجرادا: 26 نوفمبر

الزمالك ضد بلاك بولز: 27 نوفمبر

المصري ضد إنيمبا: 27 نوفمبر

إنييمبا ضد الزمالك: 8 ديسمبر

بلاك بولز ضد المصري: 8 ديسمبر

الزمالك ضد المصري: 15 ديسمبر

المصري ضد الزمالك: 5 يناير

بلاك بولز ضد الزمالك: 12 يناير

الزمالك ضد إنييمبا: 19 يناير

أسفرت القرعة عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الثالثة رفقة، ستاد أبيدجان الإيفواري، شباب بلوزداد الجزائري، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

كما أوقعت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024-25، عن وقوع فريق بيراميدز فى المجموعة الرابعة مع فريق ساجرادا الأنجولى ودجوليبا المالي والترجى التونسى صاحب التصنيف الأول.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، عن تواجد الزمالك على رأس المجموعة الرابعة رفقة أندية المصري وإنييمبا النيجيري وبلاك بولز الموزمبيقي.

تأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

أحرز أهداف الأهلي رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، علما بأن مباراة الذهاب في كينيا انتهت بفوز الأهلي بنفس النتيجة.

لعب يحيى عطية الله عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 4 من عمر المباراة ولكن مرت من أمام قدم وسام أبو علي قبل أن يشير الحكم بوجود حالة تسلل على عطية الله، وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسدد إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى جورماهيا.

أحرز رامي ربيعة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من رأسية سددها على يمين حارس جورماهيا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى من يحيى عطية الله حولها ربيعة ببراعة في الشباك الخالية، وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 28 ولكن تدخل الحكم واحتسب خطأ لصالح الأهلي وتوقف اللعب لعلاج قائد الأهلي.