مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«ترامب» يتعهد بإعادة إعمار قطاع غزة في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية

نشر
ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، إنه إذا عاد إلى منصبه فإنه قد يُساعد في تطوير «قطاع غزة» الذي مزقته الحرب ليُصبح أفضل من «إمارة موناكو»، الخلابة وأفضل بُقعة في الشرق الأوسط، حسبما أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، اليوم الثلاثاء.

وقال ترامب خلال مقابلة إذاعية أجريت معه في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل والذي أشعل شرارة الحرب، إن «غزة تتمتع ببعض من أفضل الأراضي والمياه في الشرق الأوسط»، مُشيرًا إلى أنه يستطيع أن يجعل من القطاع واحة في أعقاب الحرب.

وصرح ترامب مُوجهًا كلامه لمحاوره الصحفي الأمريكي هيو هيويت: «أنت تعرف كيف تبني الأشياء.. غزة في حالة خراب».

وأصر الرئيس الأمريكي السابق: «قد يكون الأمر أفضل من موناكو».

وتابع قائلًا: «إنها تتمتع بأفضل موقع في الشرق الأوسط، وأفضل مياه، وأفضل كل شيء، إنها الأفضل لقد قلت ذلك لسنوات».

ومضى الرئيس السابق قائلًا: «كما تعلمون، بصفتي مطورا عقاريا يمكن أن تكون هذه المنطقة أجمل مكان على الإطلاق من حيث الطقس والمياه والمناخ.. يمكن أن تكون هذه المنطقة جميلة للغاية.. يمكن أن تكون أفضل مكان في الشرق الأوسط، ولكنها يمكن أن تكون أيضا واحدة من أفضل الأماكن في العالم".

ويعتقد ترامب أن شركاء "اتفاقيات إبراهيم" في الشرق الأوسط يمكن أن يساعدوه في إعادة بناء غزة.

وموناكو هي إمارة أوروبية صغيرة تقع على البحر الأبيض المتوسط ​​وتشتهر بمياهها الزرقاء الصافية ومناظرها الطبيعية الخلابة ومنطقة مونت كارلو الشهيرة، وتعد موناكو أصغر دولة ذات سيادة في العالم بعد الفاتيكان.

ترامب يُهاجم بايدن: «يتصرف كفلسطيني في النزاع بين إسرائيل وحماس»

من ناحية أخرى، أدلى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، ومُنافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهوري الرئيس السابق «دونالد ترامب»، بتعليقاتهما حول «الحرب في غزة ومستقبل الدولة الفلسطينية»، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، الجمعة.

وخلال مناظرة تاريخية نظمتها «CNN»، لم يجب ترامب بشكل مباشر عما إذا كان سيدعم قيام دولة فلسطينية مُستقلة لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في غزة.

وسألت دانا باش، التي تُدير المناظرة ترامب: «هل تُؤيد إنشاء دولة فلسطينية مستقلة من أجل دعم السلام في المنطقة؟».

وكانت إجابته: «يجب أن أرى»، قبل أن ينتقل للحديث عن الاتفاقيات مع الدول الأوروبية.

هذا واتهم ترامب منافسه بأنه يتصرف «كفلسطيني» في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس.

ترامب: «بايدن فلسطيني سيئ جدًا»

وقال ترامب مُتحدثًا عن بايدن «لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ جدا. إنه فلسطيني ضعيف».

من جهته، قال بايدن، في المناظرة الرئاسية إن «الطرف الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس»، مؤكدا أن أمريكا أكبر مصدر لدعم إسرائيل في العالم»، مضيفا: «نواصل إرسال خبرائنا ورجال استخباراتنا لمعرفة كيف يمكنهم القضاء على حماس كما فعلنا مع بن لادن».

أمريكا.. «ترامب» يدعو «بايدن» إلى تدمير إيران إذا أقدمت على اغتياله

على جانب آخر، دعا الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، إلى تحذير «إيران» بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها، مُلوحًا بـ«تدميرها» إذا أقدمت على اغتياله، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.