مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 8 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، مع استمرار وتيرة الصراع والحرب في بيروت.

سعر الدولار في لبنان اليوم 8 أكتوبر 2024

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء
استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,400 ليرة للشراء، و89,700 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

وفي سياق أخر، رصد البنك الدولي ما يصل إلى 100 مليون دولار للمساعادات الطارئة للبنان في ظل الأحداث المشتعلة حاليًا، والتى تنعكس على كافة النواحي الاقتصادية.

وقال المدير الإداري للعمليات في البنك الدولي، إن البنك يتطلع إلى تحرير أموال طارئة للبنان، بما في ذلك ما يصل إلى 100 مليون دولار، من خلال استخدام بنود خاصة في صفقات القروض القائمة.

كما يبلغ إجمالي القروض التي قدمها البنك التنموي الذي يقع مقره في واشنطن حاليا 1.65 مليار دولار، بما في ذلك قرض بقيمة 250 مليون دولار تمت الموافقة عليه هذا الأسبوع للمساعدة في ربط مشاريع الطاقة المتجددة المنتشرة في البلاد.

و كان البنك يناقش حاليا السبل التي يمكنه من خلالها المساعدة في دعم الاقتصاد خاصة مع الاحداث الدائرة ، بما في ذلك من خلال استخدام ما يسمى بنود مكون الاستجابة لحالات الطوارئ الطارئة.

وقالت آنا بيردي، المديرة المنتدبة لشؤون العمليات بالبنك الدولي: "يمكننا استخدام محفظتنا الحالية وتوفير بعض الأموال لتلبية احتياجات السيولة قصيرة الأجل الحرجة حقًا".

وأضافت بيردي إن لبنان لم يتقدم بعد بمثل هذا الطلب.

وقالت بيردي إن الحكومة اللبنانية قد تختار استخدام برنامج الحماية الاجتماعية الحالي الذي تم وضعه خلال جائحة كوفيد-19 والذي يسمح بإرسال الدعم المالي للأفراد.

وعلى صعيد أخر، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، عن اغتيال رئيس منظومة الأركان في حزب الله اللبناني «سهيل حسين حسيني»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.