مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في العراق

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأنواء الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس، اليوم الثلاثاء، في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت استقراراً في درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة خلال بيان لها، أن "غداً الأربعاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الشمالية، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد وديالى وصلاح الدين وبابل والديوانية والمثنى والبصرة 39 مئوية، وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف وذي قار وميسان 40 مئوية، وواسط والأنبار 38 مئوية، فيما ستكون درجات الحرارة في دهوك والسليمانية 34 وأربيل ونينوى 36".
وأضاف البيان أن "يوم الخميس، سيكون الطقس صحواً على العموم يتحول تدريجياً الى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد"، لافتاً إلى أن "يوم الجمعة، سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".
وتابع أن "طقس يوم السبت المقبل، سيكون صحواً مع بعض الغيوم، بينما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

العراق يُعلن تدمير وكر بداخله 6 عناصر إرهابية في صلاح الدين

وفي سياق منفصل، أعلنت «قيادة العمليات المشتركة في العراق»، تدمير وكر للإرهابيين بداخله 6 عناصر إرهابية ضمن قاطع عمليات «صلاح الدين»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه «استمرارا في النهج التعرضي وملاحقة ما تبقى من عناصر داعش الإرهابية المنهزمة، وثأرا لشهداء كركوك، ووفقا لمعلومات دقيقة وبجهد استخباري نوعي متميز من الرجال الغيارى في مديرية الاستخبارات العسكرية  وبتخطيط وإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو الشجعان بواسطة طائرات F_16 ضربات جوية ناجحة استهدفت خلالها وكرا للإرهابيين في منطقة العيث ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين».

وأضافت، أنه «بناء على المعلومات المتوافرة فإن الوكر المستهدف كان بداخله 6 عناصر من عصابات داعش الإرهابية»، مُؤكدة أن «قطعاتنا الأمنية مستمرة  بالقصاص العادل من بقايا عصابات داعش وستضيق بهم الأرض بما رحبت».

العراق.. طائرات «F-16» تنسف وكرًا لتنظيم داعش في صلاح الدين

وفي وقت سابق، أعلنت «قيادة العمليات المشتركة بالعراق» ، تدمير وكر لتنظيم داعش في محافظة «صلاح الدين»، عبر طائرات «F-16» التابعة لقيادة القوة الجوية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

رصد وكر لداعش وبداخله عناصر إرهابية

وقالت القيادة في بيان: أنه «تم رصد الوكر وبداخله عناصر إرهابية، حيث تمكن صقور الجو بواسطة طائرات F_16 التابعة لقيادة القوة الجوية وفقا لهذه المعلومات المؤكدة من استهداف هذه الوكر، وتدميره بالكامل على رؤوس العناصر الإرهابية».

وأضاف أن ذلك جاء عقب: «العملية الأمنية الناجحة التي نفذت في ناحية (قره هنجير) شرق كركوك يوم الأحد، من قبل القطعات الأمنية في محافظة السليمانية، والتي أسفرت عن قتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية وإلقاء القبض على إرهابي آخر، ومن خلال التحقيق معه فقد اعترف بوجود وكر مهم لعناصر داعش في جبال بلكانه ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين، وبالتنسيق العالي بين جهاز الأمن الوطني واسايش إقليم كوردستان العراق وبإشراف ومتابعة وتخطيط خلية الاستهداف الجوي التابعة لقيادة العمليات المشتركة واستخدم الموارد الفنية».