مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يعلن تصفية 59 من الخوارج في عمليتين عسكريتين

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومال تصفية نحو  59 من عناصر مليشيات الخوارج في عمليتين عسكريتين للجيش الوطني والمقامة الشعبية والشركاء الدوليون بمحافظتي غلغدود وشبيلى الوسطى.

العملية الأولى  

وأسفرت العملية الأولى التي جرت في منطقة جيرلي بمحافظة غلغدود عن مقتل 32 من مليشيات الخوارج بينهم قيادات ،كما أستشهد 4 جنود خلال تنيفذ العملية العسكرية.

في حين قتل 27 من عناصر الخوارج في غارة جوية أستهدفت تجمعاً للخوارج في قرية ياقلي بمحافظة شبيلى الوسطى ،كما أسفرت العملية العسكرية عن تدمير قاعدة الخوارج في المنطقة.

وأدات العمليات العسكرية المكثفة إلى تقويض قدرات مليشيات الخوارج وتحرير العديد من المدن والمناطق من الإرهابيين.

الصومال.. مجلس الوزراء يصادق على ميزانية الدولة لعام 2025

وفي سياق منفصل ، أعلن مجلس الوزراء الصومالي، في اجتماع طارئ، مصادقته على الموازنة العامة للدولة لعام 2025، والتي بلغت قيمتها 1.34 مليار دولار أميركي، بزيادة قدرها 24.4% مقارنة بموازنة العام الماضي.

 

واستعرضت وزارة المالية خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء، حمزة عبدي بري، تفاصيل الموازنة، موضحة أن الزيادة في الإيرادات الداخلية تمثل جزءًا رئيسيًا من خطة الحكومة لتعزيز الأمن وتقديم الخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية.

وارتفعت موازنة 2025 بمقدار 263.16 مليون دولار عن موازنة 2024 التي بلغت 1.08 مليار دولار، مما يعكس التوجه الحكومي نحو زيادة الإنفاق على المشاريع التنموية.

وفي سياق آخر، صادق مجلس الوزراء على مشروع قانون يتعلق بقوات الشرطة الصومالية، قدمته وزارة الأمن الداخلي، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

الصومال.. عمدة مقديشو يشارك باستعراض المرحلة الأولى من خطة تطوير الصرف الصحي


شارك محافظ إقليم بنادير وعمدة مقديشو في الصومال، السيد يوسف حسين جمعالي، في فعالية استعراض المرحلة الأولى من دراسة تصميم نظام الصرف الصحي في العاصمة مقديشو.

وقد تضمنت الفعالية تقديم دراسة شاملة للخطة الرئيسية لصرف مياه مقديشو، التي تهدف إلى تقديم رؤية متكاملة لتحسين نظام الصرف الصحي في المدينة، مع التركيز على الأنشطة المستقبلية المرتبطة بتطويره وتنفيذه بما يتماشى مع احتياجات المدينة المتزايدة.

وأكد السيد جمعالي في كلمته على أهمية اعتماد حلول مستدامة لإدارة المياه في مقديشو، مشيراً إلى أن هذا الملف يمثل أولوية على المستوى الوطني، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز البنية التحتية وتوفير بيئة معيشية أفضل لسكان العاصمة.