مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشيني يستدعي لاعبًا جديدًا لمعسكر منتخب السعودية

نشر
الأمصار

استدعى الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، لاعبًا جديدًا لمعسكر الأحضر استعدادا للجولتين الثالثة والرابعة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسيلعب المنتخب السعودي ضد نظيره الياباني في العاشر من أكتوبر الجاري، قبل أن يواجه البحرين يوم 15 من نفس الشهر على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي بمنصة إكس، أن مانشيني قرر استدعاء ثامر الخيبري للالتحاق بمعسكر المنتخب قادما من معسكر الأخضر تحت 20 عاما، وذلك بعد التنسيق بين الجهازيين الفنيين للمنتخبين.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل، بفارق نقطتين عن اليابان متصدرة المجموعة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثلاثي منتخب السعودية “سالم الدوسري ومروان الصحفي وفراس البريكان” ضد منتخب اليابان، في المباراة التي ستجمعهما ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.

وتُقام المباراة بين منتخبي السعودية واليابان، يوم 10 أكتوبر القادم، في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

وكان منتخب السعودية قد حقق الانتصار خارج الديار على الصين بهدفين مقابل هدف ضمن تصفيات كأس العالم، وهو الفوز الأول بعد التعادل مع إندونيسيا في الجولة الأولى.

جاهزية سالم الدوسري وشكوك حول تواجد الصحفي والبريكان
شارك سالم الدوسري في تدريبات المنتخب السعودي قبل مواجهة اليابان بشكل طبيعي، وذلك بعد قرار المدرب روبرتو مانشيني بإراحته من التدريبات يوم الأحد الماضي.

بينما لم يشارك مروان الصحفي في التدريبات الجماعية للمنتخب، واستمر في إجراء بعض التدريبات البدنية في الجيم، من أجل محاولة تجهيزه للقاء اليابان.

ويعاني مروان الصحفي لاعب فريق بيرشكوت البلجيكي من إصابة عضلية، تعرض لها خلال مشاركته في الجولة الماضية من الدوري البلجيكي.

بينما غاب المهاجم فراس البريكان عن التدريب الجماعي للمنتخب السعودي، مساء الإثنين، إثر تعرضه إلى نزلة برد، حسبما أفاد الاتحاد السعودي لكرة القدم بشكل رسمي.

ويستعد الصقور الخضر لخوض مواجهتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 أمام منتخب اليابان 10 أكتوبر، ومنتخب البحرين في 15 أكتوبر الجاري.