مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روني: فودين أفضل من بيلينجهام وبالمر

نشر
الأمصار

أكد واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد، والمدرب الحالي لفريق بليموث، أن أفضل لاعب في إنجلترا هو فيل فودين، متفوقا بذلك على كل من كول بالمر وجود بيلينجهام.

وجاءت تصريحات روني خلال مداخلة مع إذاعة (talkSport) الرياضية، حيث تحدث خلالها عن قائمة الأسود الثلاثة التي اختارها المدرب لي كارسلي استعدادا لمواجهتي اليونان وفنلندا بدوري الأمم الأوروبية.

وقال أسطورة الشياطين الحمر: "بالنسبة لي فيل فودين هو الأفضل. أعلم أنه لم يشارك كثيرا هذا الموسم مع مانشستر سيتي ولكنه في أفضل مستوياته هو أفضل لاعب كرة قدم في إنجلترا".

وأضاف روني: "لقد تألق كول بالمر بشكل كبير منذ رحيله إلى تشيلسي، ومن الممكن أيضا الحديث عن كل ما يقوم به بيلينجهام في ريال مدريد ولكن بالنسبة لي فودين هو الأفضل. أستمتع كثيرا بمشاهدته".

ويتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي والإنجليزي بويوكا ساكا جناح آرسنال والسنغالي أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد جوائز الذهب لأفضل هداف وصانع ألعاب وحارس مرمي علي الترتيب.

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، صورة الثلاثي المتصدورن الأوائل لجوائز الذهب في المسابقة المحلية حيث يتربع هالاند علي عرش الهدافين برصيد 10 أهداف ويتصدر ساكا قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بصناعة 7 أسيست بينما تمكن أونانا من الخروج بشباك نظيفة في 4 مباريات كأكثر الحراس كلين شيت.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، يليه بريان مبيومو لاعب فريق برينتفورد بعد تسجيله ركلة جزاء في مباراة فريقه السبت ضد وولفرهامبتون برصيد 6 أهداف بالتساوي مع كول بالمر نجم تشيلسي الذي وصل إلى هدفه السادس بالجولة الماضية.

ويعتلى فريق ليفربول، صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 2.

بينما تواجد نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 17 هدفًا وتلقي 8.

وحل فريق أرسنال في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم، وتسجيل 15 هدفًا وتلقي 6.