مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كوناتي: مبابي ليست لديه حياة.. يجب أن نضع أنفسنا مكانه

نشر
الأمصار

دافع إبراهيما كوناتي، نجم ليفربول ومنتخب فرنسا، عن كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، وزميله في منتخب الديوك.

وجاء ذلك عقب استبعاد مبابي من قائمة المنتخب الفرنسي، بعد أن ظل المهاجم في مدريد للراحة من الإصابة التي تعرض لها في 24 سبتمبر ضد ديبورتيفو ألافيس.

وقال كوناتي، في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية: "الانتقادات الموجهة لمبابي؟ إنه كيليان مبابي. إنه انعكاس لكل ما يحدث حوله ولعدد الأشخاص الذين يتابعونه. إنه يخلق وعيًا حول نفسه".

وأضاف: "أحيانًا أضع نفسي في مكانه، وإذا كان لدي كل هذا الاهتمام من حولي، لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من تحمله. لكنه فعل ذلك ولا يزال يفعل".

واختتم: "لا أعرف إذا كان قد مر بأزمة نفسية في حياته، وأود التحدث معه عن ذلك. لكن يجب أن نضع أنفسنا في مكانه. كل ما يدور حوله.. لا يملك حياة! ويجب أن يكون ذلك صعبًا عليه".
 

وكشف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، عن قائمة الديوك لمباراتي الكيان الصهيوني وبلجيكا في بطولة دوري الأمم الأوروبية يومي 10 و14 أكتوبر الجاري.

شهدت قائمة فرنسا على إستبعاد كيليان مبابي نجم ريال مدريد، بالإتفاق مع اللاعب وإدارة الملكي لعدم إستقرار حالته البدنية على المستوى الطبي رغم مشاركته أمس مع المرينجي في الخسارة ضد ليل بـ دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلي زميله فيرلاند ميندي.

فيما تواجد بقائمة الديوك، عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان رغم إستبعاده من جانب لويس إنريكي المدير الفني لنادي العاصمة الفرنسية، كما تم استدعاء ويسلي فوفانا وكريستوفر نكونكو.

وجاءت قائمة فرنسا لمواجهة الكيان الصهيوني وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية كالتالي:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام يونايتد)، مايك مينيان (ميلان)، برايس سامبا (لانس).

الدفاع: جوناثان كلاوس (لانس)، لوكاس دين (أستون فيلا)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، ويليام ساليبا (آرسنال)، أوباميكانو (بايرن ميونخ).

الوسط: إدواردو كامافينجا (ريال مدريد)، ويسلي فوفانا (تشيلسي)، ماتيو جندوزي (لاتسيو)، كواديو كونيه (روما)، أوريلين تشواميني (ريال مدريد)، زائير إيمري (باريس سان جيرمان).

الهجوم: باركولا (باريس سان جيرمان)، عثمان ديمبلي (باريس سان جيرمان)، كولو مواني (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو (تشيلسي)، مايكل أوليسي (بايرن ميونخ)، ماركوس تورام (إنتر).

وودع منتخب فرنسا نجمه أنطوان جريزمان برسالة مؤثرة، بعد قرار لاعب أتلتيكو مدريد باعتزال اللعب الدولي، اليوم الإثنين، بعد مسيرة امتدت نحو 10 سنوات.