مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد نيكو ويليامز من معسكر إسبانيا للإصابة

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، استبعاد نجم أتليتك بلباو نيكو ويليامز، من معسكر الماتادور المقام حاليا خلال فترة التوقف الدولى.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانا ذكر فيه "لن يكون مهاجم نادي أتلتيك بيلباو متاحًا للمشاركة في مباراتي الدنمارك وصربيا بسبب مخاوف من الإصابة".

وأضاف "تم استبعاد نيكو ويليامز من معسكر التدريب بسبب شعوره ببعض الانزعاج البدني ولن يكون متاحًا الآن للمباراتين الثالثة والرابعة من دوري الأمم الأوروبية".

وواصل بيان الاتحاد الإسبانى "غادر المهاجم مقر التدريبات بعد محادثات بين الجهاز الطبي لناديه والمنتخب الوطني، ومن المقرر أن ينضم بدلا منه إلى تشكيلة لويس دي لا فوينتي، سيرجيو جوميز، لاعب ريال سوسيداد".

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في مجموعته الرابعة عقب تعادله في المباراة الأولى أمام صربيا، والفوز على سويسرا في الجولة الثانية، حيث جمع 4 نقاط خلف الدنمارك المتصدر بـ 6 نقاط.

وكان لويس دي لا فوينتي المدير الفني لـ منتخب إسبانيا، أعلن مؤخرا قائمة لاروخا استعدادًا لمباراتي الدنمارك، وصربيا في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات دوري الأمم الأوروبية، حيث يستضيف الدنمارك يومي 12 و15 أكتوبر الجاري.

ويغيب رودري عن قائمة منتخب إسبانيا عقب أن تعرض لإصابة مع مانشستر سيتي في مباراة أرسنال، في حين يغيب داني أولمو لاعب برشلونة بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه في الدوري الإسباني.

ورفض لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، عرضين مغريين للتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء ذلك بعد أن نجح دي لا فوينتي في الفوز ببطولة اليورو ودوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا في غضون عام واحد.

ووفقا لبرنامج "الشيرنجيتو" الإسباني، فإن لويس دي لا فوينتي تلقى عروضا مغرية من مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأشار إلى أن دي لا فوينتي رفض العروض على الرغم من أن راتبه في الاتحاد الإسباني لكرة القدم يبلغ مليون 200 ألف يورو فقط، ما يعتبر ضئيلا مقارنة بما يتقاضاه مدربو الأندية.

وأوضح أن العروض الإنجليزية وصلت إلى 4 أضعاف راتب دي لا فوينتي الحالي في المنتخب.

ويرتبط لويس دي لا فوينتي بعقد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم حتى ما بعد كأس العالم 2026.

ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني في مجموعته الرابعة عقب تعادله في المباراة الأولى أمام صربيا، والفوز على سويسرا في الجولة الثانية، حيث جمع 4 نقاط خلف الدنمارك المتصدر بـ 6 نقاط.

جاءت قائمة لاعبى إسبانيا الذين شاركوا في أكبر عدد من الأهداف مع لويس دي لا فوينتي في جميع المسابقات، كالتالى..
11 هدفا - لامين يامال: 3 أهداف، 8 تمريرات حاسمة.

8 أهداف - خوسيلو: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - ميكيل أويارزابال: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - داني أولمو: 6 أهداف، تمريرتان حاسمتان.

8 أهداف - نيكو ويليامز: 3 أهداف، 5 تمريرات حاسمة.

8 أهداف - فابيان رويز: 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة.