مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لهذا السبب.. «ديباي» يقترب من الرحيل عن الدوري البرازيلي

نشر
ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

يقترب النجم الهولندي «ممفيس ديباي»، المُنتقل حديثًا إلى صفوف «كورينثيانز» البرازيلي، من الرحيل عن بلاد السامبا سريعًا، بسبب خلاف بين النادي والشركة الراعية، حسبما أفادت تقارير صحفية برازيلية، اليوم الأربعاء.

وبحسب الصحفي باولو فينيسيوس كويلو، فإن «نادي كورينثيانز والراعي الرئيسي للنادي، المسئول عن جزء كبير من راتب ممفيس ديباي، أصبحا على وشك الانفصال».

ممفيس ديباي

وذكرت صحيفة «سبورت»، الإسبانية أن النادي البرازيلي لا يرغب في قطع العلاقات مع راعيه الحالي، لكن الأزمة أن الشركة الراعية تعمل في مجال المراهنات دون ترخيص للعمل في البرازيل، لذلك لن يكون أمام النادي خيار سوى إنهاء العقد مع الشركة واستكشاف فرص جديدة في السوق.

وتُشير الصحيفة إلى أن هذا الوضع من شأنه أن يؤدي إلى تأثير سلبي كبير على النادي، وسيمنع ديباي من الاستمرار في كورينثيانز، حيث تغطي الشركة الراعية للنادي ثلثي إجمالي راتب ممفيس (نصف مليون يورو شهريًا).

وكان نادي كورينثيانز البرازيلي، قد أعلن تعاقده مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، في صفقة مجانية سبتمبر الماضي، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني.

الاتحاد البرازيلي يُعلن إيقاف الدوري بسبب الفيضانات

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تأجيل منافسات الجولتين المقبلتين من الدوري البرازيلي، بسبب الفيضانات التي تجتاح جنوبي البلاد، والتي أسفرت حتى الآن عن وفاة 150 شخصا وسقوط أكثر من 800 مصاب ونزوح ما يزيد عن 600 ألف آخرين، بينما لا يزال 108 أشخاص في عداد المفقودين.

وأوضح الاتحاد البرازيلي في بيان، أنه قرر تعليق منافسات البطولة المحلية مؤقتا بعد التشاور مع الأندية الـ20 التي تتنافس في دوري الدرجة الأولى، وتلقي طلب من 15 منها لإيقاف البطولة حتى 27 مايو/آيار على الأقل.

وكانت أندية جريميو وإنترناسيونال وجوفنتودي الواقعة في جراندي دو سول، الولاية الأكثر تضررا من الفيضانات في البرازيل، هي من طلبت في البداية إيقاف البطولة المحلية.

ولا يزال ملعبا أرينا دو جريميو وبييرا ريو، معقل جريميو وإنترناسيونال، غارقين بالمياه بسبب فيضان نهر جوايبا، الذي غمر المنطقة القديمة بوسط بورتو أليجري، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول، وكذلك أغرق العديد من أحياء المدينة.

عرض برازيلي مشروط لضم نجم اتحاد جدة

على جانب آخر، تلقى إيجور كورونادو صانع ألعاب اتحاد جدة عرضا مفاجئا من أحد أندية الدوري البرازيلي.