مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مائل للبرودة ليلًا.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس الأربعاء

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة آخر الليل وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

كما توقعت أن  يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى الوجه البحري وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية وعلى جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية أيضًا أن يسود  طقس معتدل الحرارة أول الليل، مائل للبرودة آخر الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد وعلى جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

 

 

جاء متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 33

 

درجة الحرارة الصغرى:  23

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:29

 

درجة الحرارة الصغرى: 22

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة الصغرى: 24

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 35

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:37

 

درجة الحرارة الصغرى:22

 

مصر.. نقابة الأطباء تُعلن 3 قرارات بشأن أزمة التصالح على العيادات


عقدت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء برئاسة النقيب العام د. أسامة عبد الحي، اجتماعا، لبحث الأزمة التي يواجهها الأطباء في عدد من المحافظات، بشأن مطالبتهم بالتصالح على العيادات وتحويلها من سكني لإداري أو تجاري، والتهديد بغلق وتشميع وقطع المرافق عن هذه العيادات.

 

وقررت هيئة مكتب نقابة الأطباء، مخاطبة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، بضرورة إعفاء العيادات الطبية الحاصلة علي ترخيص دائم من المحافظ المختص قبل صدور قانون التصالح على بعض مخالفات البناء رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، وعدم تطبيق القانون بأثر رجعي، واقتصار تطبيق القانون على العيادات الجديدة فقط دون الحاصلة على ترخيص في الوقت الحالي. 

 

وقامت هيئة المكتب تشكيل فريق من الخبراء القانونيين وكبار المحامين لدراسة الإجراءات القانونية اللازمة للرد على قرارات عدد من المحافظات التي تطالب الأطباء بالتصالح على عياداتهم.

 

كما قررت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء، دعوة مجلس النقابة العامة لاجتماع طارئ يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر الجاري الثانية ظهرا، مع مجالس النقابات الفرعية لدراسة الموقف وبحث التحركات خلال الفترة المقبلة، لحل هذه الأزمة.