مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم

منتخب الأرجنتين يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية خلال مواجهتي فنزويلا وبوليفيا

نشر
 منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يسعى منتخب «الأرجنتين»، لمواصلة نتائجه الإيجابية في تصفيات قارة «أمريكا الجنوبية» المؤهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة بالشراكة مع كندا والمكسيك 2026، وذلك قبل مباراتي «فنزويلا وبوليفيا» خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

الأرجنتين ضد فنزويلا وبوليفيا

ويُواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره فنزويلا الثانية عشر من صباح الجمعة 11 أكتوبر الجاري، ثم يلعب ضد بوليفيا يوم الأربعاء 16 من الشهر الحالي.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 18 نقطة من إجمالى ثمانية مباريات خاضها حتى الآن.

وحقق بطل كوبا أمريكا نتائج رائعة في التصفيات الحالية، حيث حقق الفوز على منتخبات: الإكوادور، بوليفيا، باراجواى، بيرو، البرازيل، وتشيلى، فيما خسر مباراتين فقط أمام أوروجواى وكولومبيا.

منتخب الأرجنتين

وتلقى منتخب الأرجنتين خسارة مفاجئة أمام مضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مؤخرا على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

وجاءت أبرز أرقام الأرجنتين فى تصفيات كأس العالم 2026، كالتالي:

شارك في 8 مباريات

حقق 6 انتصارات

خسر مباراتين

أحرز 12 هدفا

استقبلت شباكه 4 أهداف

حصد 18 نقطة

ميسي يعود لقائمة الأرجنتين استعدادًا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

في غضون ذلك، عاد النجم ليونيل ميسي، إلى قائمة منتخب بلاده الأرجنتين، استعدادا لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا، خلال شهر أكتوبر الحالي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

وكان ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، قد غاب عن معسكر الأرجنتين خلال شهر سبتمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة كولومبيا في نهائي بطولة كأس كوبا أمريكا، والتي توج بها منتخب التانجو للمرة السادسة عشر في تاريخه. 

وشهدت قائمة منتخب الأرجنتين غياب الحارس إيمليانو مارتينيز، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بإيقافه مباراتين بسبب سوء السلوك. 

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، برصيد 18 نقطة، وكان قد خسر مباراته الأخيرة أمام كولومبيا 2 - 1. 

منتخب كولومبيا يُحقق فوزًا مُثيرًا على الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

وفي وقت سابق، حقق منتخب «كولومبيا»، فوزًا مُثيرًا على نظيره «الأرجنتين»، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما صباح يوم الأربعاء، على استاد «ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.