مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة المدربين الأعلى أجرًا بين مدربي تصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

يتصدر السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب الجزائر، قائمة المدربين الأعلى أجرًا في تصفيات أمم أفريقيا 2025، قبل الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب.

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة توجو في الجولة الثالثة والرابعة يومي 10 و14 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2025.

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الخضر، يحصل على 135 ألف يورو شهريًا مع منتخب الجزائر وهو الأعلى أجرًا بين مدربي المنتخبات في مشوار تصفيات أمم أفريقيا، لكن أقل بكثير مما كان يتقاضاه جمال بلماضي المدرب السابق لمحاربي الصحراء والذي كان يحصل على 205 ألاف يورو شهريًا.

ويتقدم بيتكوفيتش مدرب الجزائر، قائمة الأعلى أجرًا بالقارة السمراء على البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا وإيميرس فاييه، مدرب كوت ديفوار، اللذان يحصلان على راتب شهري بواقع 75 ألف يورو لكل منهما، ومن خلفهم وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، المركز الرابع في هذا الترتيب براتب شهري يقدر بـ70 ألف يورو.

فيما جاء الغاني جيمس كواسي أبياه، مدرب منتخب السودان خامسًا بالقائمة، الذي يتقاضى مبلغ 48 ألف يورو شهريا.

ويقع منتخبا الجزائر رفقة ليبيريا في المجموعة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا مع غينيا الإستوائية وتوجو.

وكان منتخب الجزائر قد حقق الفوز في المباراة الأولى ضد غينيا الاستوائية بثنائية نظيفة ليتصدر الترتيب برصيد ست نقاط.

وافتقدت الجزائر خلال هذه المباراة للعديد من النجوم، على رأسهم رياض محرز وحسام عوار لاعبا أهلي واتحاد جدة وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالى.

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

منتخب الجزائر يفوز على ليبيريا بثلاثية في تصفيات أمم أفريقيا

فاز منتخب الجزائر على نظيره منتخب ليبيريا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بملعب "أكرا الرياضي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي تقام في المغرب.

ليبيريا ضد الجزائر

جاءت ثنائية منتخب الجزائر فى الشوط الأول بالدقيقتين 17 و25 من اللقاء عن طريق أمين غويري وأدم زرقان، ثم أضاف بغداد بونجاح الهدف الثالث فى الدقيقة 80.