مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يوجه بالتنسيق مع المحافظات لزيادة عدد المدارس ضمن مشروع "إيدوبا"

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بضرورة التنسيق مع المحافظات لزيادة عدد المدارس ضمن مشروع إيدوبا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية".

وأضاف انه "جرى خلال الاجتماع، مناقشة المواضيع والإجراءات الخاصة بعمل الصندوق، كما تقرر المضي بتوقيع العقد مع الاستشاري الذي سيشرف على مشروع (إيدوبا) الخاص ببناء المدارس، من أجل سد النقص الحاصل في البنايات المدرسية".

وأكد رئيس الوزراء على "أهمية التعاون مع القطاع الخاص ووضع معايير للشراكة بين الصندوق وهذا القطاع الحيوي، اعتماداً على ما ستقدمه شركة (KBR) التي تمثل الجانب الاستشاري للحكومة".

ووجّه السوداني وفقا للبيان "بضرورة التنسيق مع المحافظات؛ من أجل زيادة عدد المدارس التي سيتم تنفيذها من خلال الصندوق ضمن مشروع (إيدوبا)".

العراق.. السوداني يفتتح مجسري ساحتي عدن وصنعاء في الكاظمية

ومن جهة أخرى، افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، مجسري ساحتي عدن وصنعاء في الكاظمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أفتتح اليوم مجسري ساحتي عدن وصنعاء في الكاظمية، ضمن الحزمة الأولى من مشاريع فكّ الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد".

العراق.. السوداني يؤكد ضرورة منع اتساع دائرة الصراع والعمل على الاستقرار بالمنطقة

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على ضرورة منع اتساع دائرة الصراع والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل، حيث جرت مناقشة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، فضلاً عن مناقشة التطورات والأحداث التي تشهدها المنطقة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد تجديد رئيس مجلس الوزراء تثمينه لموقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الرافض لتوريد السلاح إلى الكيان الصهيوني، بالتزامن مع مرور عام على اندلاع أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول".

وأكد السوداني، "ضرورة منع اتساع دائرة الصراع والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ووجوب إيقاف الكيان الغاصب عن الاستمرار بارتكاب الجرائم في فلسطين ولبنان، وسط عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ إجراءات رادعة للمجازر تجاه المدنيين والسماح بإيصال المساعدات والمواد الإغاثية اليهم".