مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الألماني يورجن كلوب يتولى منصبًا جديدًا

نشر
الأمصار

تولى المدير الفني السابق لفريق ليفربول، الألماني يورجن كلوب، منصبا جديدا.

وكان كلوب "57 عاما" ترك تدريب ليفربول بنهاية الموسم الماضي بعدما قاده لمدة 9 سنوات، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان كلوب سبق له تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند.

وأعلنت شركة ريد بول، لمشروبات الطاقة، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي (إكس) تعيين يورجن كلوب، في منصب رئيس كرة القدم العالمية لديها.

وقال كلوب: "بعد 25 عاما على الخط لا يمكنني أن أكون أكثر تحمسا لمشروع مثل ذلك، ربما تغير دوري، ولكن شغفي بكرة القدم لم يتغير".

وأضاف: "بانضمامي لمجموعة ريد بول، أريد أن أطور وأدعم المواهب المذهلة التي لدينا".

وتابع: "معا، يمكننا استكشاف ما هو ممكن وأرى دوري في المقام الأول كمرشد للمدربين وإدارة أندية ريد بول".

وأردف: "لكن في النهاية أنا جزء من منظومة فريدة ومبتكرة وتتطلع إلى المستقبل وكما قلت لا يمكنني أن أكون أكثر حماسا".

وذكرت تقارير أن منصب كلوب الجديد سيتضمن مسؤوليته عن العديد من فرق كرة القدم التي تمتلكها شركة ريد بول عبر العالم، بما في ذلك لايبزيج، نيويورك ريد بول، وريد بول سالزبورج.

وأشارت الشركة إلى أن كلوب لن يكون مضطرا للعمل بشكل يومي، وسيوفر رؤية مستقبلية ويدعم المديرين الرياضيين والكشافين وسيساهم في تطوير المدربين.
 

عرض مصري لـ محمد صلاح من الدوري الأمريكي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، تطورات هامة بشأن مستقبل الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن بنادي ليفربول وقائد منتخب مصر، وإمكانية رحيله عن الريدز مع نهاية عقده مع الفريق الإنجليزي.

وانضم محمد صلاح، إلى نادي ليفربول في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، ويرتبط اللاعب بعقد مع الريدز حتى 30 يونيو 2025.

وأكد موقع "TBR Football"، أن فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، معرضين للخطر وذلك بفقدان اثنين من أكبر نجومهما وهما محمد صلاح وكيفين دي بروين لصالح أحدث فريق في الدوري الأمريكي لكرة القدم، سان دييجو إف سي في عام 2025.

وأشار التقرير إلى أن فريق سان دييجو، سيبدأ اللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم العام المقبل وهو أغلى فريق على الإطلاق، حيث تكلف نصف مليار دولار.

ووفقًا للتقرير الصحفي، أن هذا النادي مملوك لرجل الأعمال البريطاني المصري محمد منصور، الذي يملك أكاديمية Right To Dream الشهيرة لكرة القدم في غانا وكذلك نادي FC Nordsjaelland الدنماركي.