مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد الآسيوي ينقل مباراة النصر ضد الاستقلال الإيراني لملعب محايد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية عن أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أخطر الاتحاد الإيراني لكرة القدم بنقل مباراة النصر ضد الاستقلال الإيراني في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري آسيا للنخبة إلى ملعب محايد.

وأكدت صحيفة " الشرق الأوسط " السعودية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أجرى خلال الفترة الماضية اتصالات مكثفة مع الاتحاد الآسيوي بصدد إقامة جميع المباريات التي تخوضها الأندية السعودية ضد نظيرتها الإيرانية في ملاعب آمنة في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الآسيوي منح الفرصة لفريق الاستقلال الإيراني من أجل اختيار الملعب المحايد خلال مباراة النصر  على أن يتم اعتماده قبل 15 أكتوبر الجاري.
ويحل النصر ضيفًا ثقيلاً على نظيره الاستقلال في المباراة التي تجمع الفريقين يوم 22 أكتوبر الجاري في إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري آسيا للنخبة.

وفي وقت سابق أكدت تقارير صحفية سعودية أن النصر يدرس التقدم بطلب إلى الاتحاد الآسيوي من أجل إقامة مباراة الاستقلال على ملعب محايد  .
وكانت مباريات الأندية السعودية والإيرانية تلعب في أرض محايدة منذ نسخة البطولة القارية 2016، بقرار من الاتحاد الآسيوي آنذاك.

ولعبت الفرق السعودية حينها الهلال والنصر والأهلي مبارياتها في قطر، فيما اختارت الأندية الإيرانية مسقط، العاصمة العمانية، ومدينة دبي الإماراتية مكانًا للعب مبارياتها، قبل أن تعود الأندية الإيرانية لاستضافة المباريات القارية على ملاعبها من النسخة الماضية بشكل طبيعي.

رونالدو أول لاعب يسجل هدف في 600 مباراة مختلفة متفوقا على ميسي

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي تحطيم الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم بعدما تخطي حاجز 900 هدف في مشواره الكروي الملئ بالإنجازات الفردية والتتويجات.

وسجل رونالدو هدفا في فوز فريقه النصر أمام العروبة في الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة 3-0، لتكون تلك المباراة هي الـ600 التي يدون فيها رونالدو هدفا على الأقل طوال مسيرته.

وأكد الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في كرة القدم (IFFHS)، أن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ كرة القدم يسجل هدف في 600 مباراة مختلفة.

وتفوق كريستيانو رونالدو على نجوم العالم في كرة القدم، وأولهم غريمه التقليدي، ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي ومنتخب الأرجنتين.

وسجل رونالدو أول هدف في مسيرته في موسم 2002 ـ 2003 عندما كان يلعب مع فريقه سبورتينج لشبونة، وعمره حينها 17 عاما.