مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فرنسا يكشف عن قائد الديوك

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن قائد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، في ظل غياب الفرنسي كيليان مبابي، لاعب منتخب الديوك.

وأكد منتخب فرنسا، عبر حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "إكس": "تم اختيار أوريليان تشواميني كقائد جديد للفريق".

وكان ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا قد أعلن قائمته لتوقف أكتوبر الجاري دون تواجد كيليان مبابي، رغم أنه شارك مع ريال مدريد مؤخرًا بعد تعافيه من الإصابة.

قائمة منتخب فرنسا لمواجهتي الأمم الأوروبية:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام يونايتد)، مايك مينيان (ميلان)، برايس سامبا (لانس).

خط الدفاع: جوناثان كلاوس (لانس)، لوكاس دين (أستون فيلا)، ثيو هيرنانديز (ميلان)، إبراهيما كوناتي (ليفربول)، جول كوندي (برشلونة)، ويليام ساليبا (آرسنال)، أوباميكانو (بايرن ميونخ).

خط الوسط: إدواردو كامافينجا (ريال مدريد)، ويسلي فوفانا (تشيلسي)، ماتيو جندوزي (لاتسيو)، كواديو كونيه (روما)، أوريلين تشواميني (ريال مدريد)، زائير إيمري (باريس سان جيرمان).

خط الهجوم: باركولا (باريس سان جيرمان)، عثمان ديمبلي (باريس سان جيرمان)، كولو مواني (باريس سان جيرمان)، كريستوفر نكونكو (تشيلسي)، مايكل أوليسي (بايرن ميونخ)، ماركوس تورام (إنتر).

غياب باركولا وتورام عن التدريبات الجماعية لمنتخب فرنسا

تقرر أن يظهر المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي مرتديا القميص رقم 7 في مباراتي منتخب فرنسا ضد الكيان الصهيوني في دوري الأمم الأوروبية.

وكان رقم 7 يرتديه أنطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الذي اعلن اعتزاله اللعب الدولي، وقام حساب المنتخب الفرنسي عبر منصة التدوينات "X" بإعلان ارتداء ديمبلي للقميص رقم 7 بدلا من جريزمان.

فيما نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تقريرا عن تدريب منتخب فرنسا اليوم وأكدت خلاله ان الثنائي الهجومي باركولا وتورام لم يشاركا في التدريبات الجماعية اليوم، فيما عاد ويسلي فوفانا الي المشاركة في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيته.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نجم أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان قد يسير على خطى أسطورة منتخب بلاده الفرنسي زين الدين زيدان، ويتراجع عن قرار اعتزال اللعب دوليا.

كان جريزمان، الذي خاض 137 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، قد قرر إسدال الستار على مسيرته الدولية الشهر الماضي.

وكشف تقرير جديد للصحفي رومان مولينا بأن نجم أتلتيكو مدريد قد يفكر في العودة من الاعتزال في المستقبل، على خطى زيدان، وأضاف مولينا أن جريزمان ينتظر أن يتحول أداء فرنسا إلى "سيء" قبل العودة إلى المنتخب، لتكون عودته بمثابة انقاذ الديوك..

وذكرت التقارير أن نجم أتلتيكو مدريد كان غير سعيد عندما اختار المدربديديه ديشامب، زميله كيليان مبابي قائدًا بعد اعتزال هوجو لوريس لأنه شعر أن أهميته في الفريق قد تراجعت.