مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أردوغان: إسرائيل منظمة إرهابية صهيونية

نشر
الأمصار

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إسرائيل بأنها "منظمة إرهابية صهيونية"، مؤكدًا بالقول: "على الجميع أن يعلم أن إسرائيل تنظيم إرهابي صهيوني".


 


نتنياهو وعصابته يريدون توسيع دائرة الحرب


وأضاف أردوغان أن "إسرائيل تنظيم إرهابي ونتنياهو (رئيس الوزراء) وعصابته يريدون توسيع دائرة الحرب لتشمل دولا أخرى".

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أن "الدول الغربية التي تقدم الدعم لإسرائيل شركاء في المجازر الجماعية"، لافتًا بالقول: "نعلم جيدا نوايا إسرائيل، في المنطقة وما تقوم به".


إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية


وقال أردوغان، إن "إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها منذ عام" في قطاع غزة.

وقال في منشور عبر منصة "إكس"، إن "إسرائيل قتلت بوحشية نحو 50 ألف طفل وامرأة في غزة، كانوا على قيد الحياة قبل 365 يوما".


وتابع: "المستشفيات ودور العبادة لمختلف الأديان والمدارس في غزة لم تعد قائمة. العديد من الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني وسفراء السلام لم يعودوا بيننا".

وكان قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسرائيل ستدفع عاجلا أم آجلا ثمن الإبادة الجماعية التي تمارسها منذ عام في قطاع غزة وما زالت مستمرة.

وأضاف أردوغان في منشور له اليوم الاثنين على منصة "إكس": "اليوم هو 7 أكتوبر.. قبل 365 يوما بالضبط، بدأ قتل 50 ألفا من إخوتنا وأخواتنا بوحشية، معظمهم من الأطفال والنساء.. المستشفيات، ودور العبادة، لمختلف الأديان، والمدارس في غزة لم تعد قائمة.. العديد من الصحفيين وممثلي المنظمات غير الحكومية وسفراء السلام لم يعودوا بيننا".

وتابع: "لا يقتصر الأمر على النساء والأطفال والرضع والمدنيين الأبرياء، الذين يموتون في غزة وفلسطين، وفي الوقت الحاضر في لبنان، إنها أيضا الإنسانية التي تموت، المؤسسات المتوقع منها أن تخدم الإنسانية، والنظام الدولي".

الرئيس التركي: سنقف إلى جانب الشعب اللبناني ونقدم كافة الدعم الممكن

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ستقف إلى جانب الشعب اللبناني وتقدم كافة الدعم الممكن في ظل التوترات المتصاعدة مع إسرائيل.

 ودعا أردوغان دول المنطقة والمجتمع الدولي إلى دعم لبنان في هذه الأوقات الصعبة، مشدداً على أن الوقوف مع لبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام.

 تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية توترات متزايدة، حيث تكررت حوادث القصف المتبادل بين الجانبين. 

وتأتي تصريحات أردوغان في سياق الجهود الدولية والمحلية لتهدئة الأوضاع ومنع تصاعد النزاع إلى مستوى أكبر.

 وأكد الرئيس التركي على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للبنان لتخفيف معاناة الشعب اللبناني في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعصف بالبلاد.

وكان دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان المجتمع الدولي إلى المساهمة في بناء الثقة بين الأطراف في ليبيا.