مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكشف عن تشكيل سباليتي لقمة إيطاليا ضد بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن تحضيرات لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا لمواجهة بلجيكا المقرر إقامتها غدا الخميس، في دورى الأمم الأوروبية.

إيطاليا ضد بلجيكا
ويلتقى منتخب إيطاليا ضد بلجيكا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، ويحتل الأزورى صدارة المجموعة الثانية النارية في دورى الأمم الأوروبية برصيد 6 نقاط من مباراتين متفوقا على فرنسا وبلجيكا أصحاب الثلاث نقاط، وأخيرًا يأتي الكيان الصهيونى بدون رصيد.

وأكدت شبكة "سكاى إيطاليا" أن المدرب المخضرم على استعداد لوضع ثقته في مجموعة من اللاعبين الذين أظهروا الكثير من التطور مؤخرًا بعد كارثة الصيف الماضي في بطولة يورو 2024.

وأوضحت الشبكة أن محاولات سباليتي لخفض متوسط أعمار لاعبيه وتبسيط مطالبه التكتيكية جاءت بثمارها في المباريات الأخيرة، وهو ما ساعد الأتزوري على التعافي من الأداء المخيب في اليورو، لذلك يريد التمسك بتعديلاته الأخيرة، بدءًا من اللعب بثلاثة مدافعين.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي إيطاليا فمن المتوقع أن يعتمد سباليتي على طريقة لعب 3-5-1-1 ضد بلجيكا، مع تواجد بيليجريني كصانع ألعاب خلف المهاجم الوحيد ريتيجي كما كان الحال في الفوز 3-1 على فرنسا .

ومن المتوقع أن يكون باقي التشكيل الأساسي للمنتخب الإيطالي مماثلا لمباراته الأخيرة في دوري الأمم الأوروبية في باريس، حيث يشكل فراتيسي وريتشي وتونالي ثلاثي خط الوسط، بينما سيبدأ كامبياسو وديماركو مرة أخرى على الجانبين الأيمن والأيسر على التوالي، كما سيلعب دي لورينزو وباستوني وكالافيوري في الدفاع أمام دوناروما الحارس.

وأكد استدعاء سباليتي الأخير رغبته في خفض متوسط أعمار إيطاليا، حيث يعد دي لورينزو اللاعب الوحيد فوق الثلاثين في الفريق، في حين أن نيكولو بيسيلي البالغ من العمر 20 عامًا ودانييل مالديني البالغ من العمر 22 عامًا هما آخر الشباب الذين ينضمان إلى المنتخب.

وحقق منتخب «إسبانيا» فوزًا كبيرًا، على نظيره «سويسرا»، بنتيجة 4-1، مساء يوم الأحد، على ملعب «جنيف»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، في بطولة «دوري الأمم الأوروبية».

سويسرا ضد إسبانيا

سجل هدفي التقدم لصالح الماتادور خوسيلو وفابيان رويز في الدقيقتين 4 و13 من زمن المباراة على الترتيب.

وقلص زكي امدوني الفارق بهدف سويسرا الأول في الدقيقة 41، فيما أضاف هدفي إسبانيا الثالث والرابع فابيان رويز وفيران توريس في الدقيقتين 77 و80.

ورفع منتخب إسبانيا بعد الفوز في مباراة الليلة رصيده إلى أربع نقاط، بعد تعادله مع مضيفه منتخب صربيا، بدون أهداف في الجولة الأولى، بينما خسر منتخب سويسرا، أمام نظيره منتخب الدنمارك بثنائية نظيفة.

وافتقد المنتخب الإسباني في مواجهة الليلة، لخدمات مهاجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، والذي أنسحب من المعسكر بعد إصابته خلال مواجهة صربيا الماضية، بعد اصطدامه بحارس الفريق الخصم.

ويتفوق منتخب إسبانيا تاريخيا على نظيره السويسري، محققا الفوز في 18 مباراة، مقابل فوزين للمنتخب السويسري، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.