مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إنجلترا يُلاقي اليونان لفك شراكة قمة المجموعة بدوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يُلاقي منتخب «إنجلترا» نظيره «اليونان»، في تمام العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الخميس، على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في التصنيف الثاني من بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2024-25.

إنجلترا ضد اليونان

ويسعى منتخب إنجلترا لحسم صدارة ترتيب المجموعة مع اليونان حيث يتساوى كلا الفريقين في نقاط المجموعة حتى الآن.

ويتصدر منتخب اليونان بجدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في المباراتين وتسجيل 5 أهداف وعدم تلقي أية أهداف.

بينما تواجد منتخب إنجلترا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط هو الآخر جمعها من الفوز في المباراتين وتسجيل 4 أهداف وعدم تلقي أية أهداف.

فيما يحتل منتخب أيرلندا المركز الثالث برصيد صفر من النقاط بالتساوي مع فنلندا المتذيل وكلاهما خسر الجولتين الماضيتين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة النجم هاري كين المصاب مع ناديه وظل حتى قبل المباراة القادمة لمنتخب إنجلترا القيام بتدريبات تأهيلية بينما يغيب جاك جريليش عن صفوف الفريق بعد ابتعاده عن تدريبات الأسود الثلاثة في الأيام الماضية.

تاريخ مواجهات إنجلترا ضد اليونان

تاريخيًا التقى منتخب إنجلترا ضد اليونان قبل مباراة اليوم في 9 لقاءات حقق الأسود الثلاثة الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية خسائر.

وأحرز لاعبو منتخب إنجلترا 23 هدفًا مقابل 3 فقط لصالح اليونان بينما يتصدر بيتر كراوتش نجم الأسود الثلاثة بفارق هدف عن النجم الأسطوري ديفيد بيكهام.

وقرر الاتحاد الإنجليزي، تكريم اللورد هيرمان أوسيلي، رائد مكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم، قبل المباراة والذي سبق وأن أطلق حملة في 1993، وحملة "كيك إيت أوف"، الذي توفى الأسبوع الماضي عن 79 عاما.

وسينصب اتحاد الكرة الإنجليزي شاشات كبيرة لعرض لقطات تكريم أوسيلي، وسيتم الإعلان عن هذه المبادرة من خلال الإذاعة الداخلية لاستاد ويمبلي، قبل مواجهة اليونان.

هاري كين يغيب عن تدريبات منتخب إنجلترا بسبب الإصابة

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية، يوم الأربعاء، عن سبب غياب الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، عن تدريبات منتخب بلاده خلال الفترة الحالية.