مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب السعودية يتحدى اليابان في قمة نارية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

يخوض منتخب «السعودية»، قمة نارية أمام نظيره «اليابان»، في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

السعودية ضد اليابان

ويتنافس المنتخبان في المجموعة الثالثة، مع منتخبات البحرين، إندونيسيا، الصين بالإضافة إلى أستراليا.

ويسعى منتخب السعودية بقيادة روبرتو مانشيني تحقيق الانتصار على الكمبيوتر الياباني لخطف صدارة ترتيب المجموعة الثالثة في المرحلة الـ3 من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

ويخوض منتخب السعودية مباراته بعد التعادل مع إندونيسيا في الجولة الأولى إيجابيًا بنتيجة 1-1، قبل أن يدك الصين في الثانية بنتيجة 2-1، بينما تخوض اليابان المباراة بعدما سحقت الصين والبحرين مسجلة 12 هدفا في المواجهتين السابقتين.

ترتيب تصفيات كأس العالم

ويتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وتسجيل 12 هدفًا والحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم.

بينما يتواجد منتخب السعودية في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والتعادل في مثلها وتسجيل 3 أهداف وتلقى 2.

اليابان ضد السعودية 

ويتأهل مباشرة أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى بطولة كأس العالم مباشرة، في حين تتقدم المنتخبات التي تحتل المركز الثالث والرابع إلى الدور الرابع من التصفيات.

تاريخيًا التقى منتخب السعودية ضد اليابان في 15 مباراة سابقة، انتهت 9 منها بفوز اليابان و5 بفوز للفريق العربي، ومباراة وحيدة بالتعادل.

وبلغت القيمة التسويقية للمنتخب السعودي 29.33 مليون يورو، مقابل 275 مليون يورو ويعد نجم ريال سوسيداد الحالي، تاكيفوسا كوبو هو أغلى لاعب في المباراة بواقع 50 مليون، ويأتي خلفه جناح برايتون المميز ونجم الفانتازي كاورو ميتوما بـ45 مليون.

إيندو قبل قمة السعودية ضد اليابان: حزين على فهد المولد.. وسنفوز بالمباراة

وفي وقت سابق، تحدث إيندو لاعب منتخب اليابان وفريق ليفربول الإنجليزي عن فهد المولد لاعب منتخب السعودية السابق، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية واليابان المقرر لها اليوم في تصفيات كأس العالم.