مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 10 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الخميس 10 أكتوبر 2024، وسط تصاعد العمليات العسكرية في جنوب البلاد.

الليرة اللبنانية والدولار سعر الدولار اليوم الخميس في لبنان

حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني على استقراره عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء
استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,400 ليرة للشراء، و89,700 ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء.

وقد أعلن البنك الدولي، الخميس 3 أكتوبر الماضي، تخصيص مبلغ 250 مليون دولار من المساعدات للبنان كان من المقرر استخدامه أصلا لتطوير الطاقات المتجددة، لتقديم مساعدات طارئة للنازحين جراء الغارات الإسرائيلية الكثيفة.

وفي هذا الإطار، أشار الخبير الاقتصادي د. بلال علامة إلى أن “المساعدات التي أقرها صندوق النقد الدولي ليست ذو أهمية كبيرة على مستوى الإقتصاد العام، لأن هذا المبلغ كان في الأساس مخصصاً للطاقات البديلة والمتجددة وقد ذهب لدعم النازحين”.

ولفت إلى أن “أهمية هذا المبلغ تكمن في إنفاقه خلال هذه الأوقات في سبيل تعزيز صمود الشعب اللبناني واستمراره في ظل الحاجات الإنسانية والاجتماعية والطبية المتجددة والمستجدة نتيجة العدوان الحاصل على لبنان”.

واعتبر علامة أن “المساعدات التي تصرف تعطي نوع من بارقة الأمل بتأمين احتياجات النازحين الأساسية والتخفيف من المشاكل والتحديات التي يمكن أن تنتج عن عملية النزوح بهذه الطريقة كالتحديات الاجتماعية والصحية وعدم انتشار الأوبئة وغيرها”.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرة العمليات في البنك الدولي آنا بيردي قالت يوم الإثنين الماضي إن البنك يبحث توفير تمويل طارئ للبنان، موضحة أن لبنان لم يقدم مثل هذا الطلب بعد.

وعن أخر الأحداث بالبلاد، أصدر حزب الله اللبناني، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 22 عملية نوعية نفذها يوم الأربعاء، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، مُؤكدًا تحقيق ‏إصابات مباشرة ودقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ونشر «حزب الله»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مُوضحًا في بيان:

«دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من عمليات التصدي لمحاولات تقدم العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية وكذلك عددا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة.