مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس الشعب الصومالي يلتقي بنظيره الإماراتي في أبوظبي

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس الشعب الفيدرالي، السيد شيخ آدم محمد نور مدوبي، الأربعاء، بمعالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، خصوصًا في المجالات البرلمانية، والتعاون المشترك بين الجانبين، كما تناول الاجتماع تعزيز التآزر بين البرلمانيين الصومالي والإماراتي وكيفية تطوير العلاقات الثنائية.

وأعرب شيخ آدم مدوبي عن شكره وتقديره لنظيره الإماراتي على الدعوة الرسمية وحفاوة الاستقبال في اجتماع اليوم الذي عُقد بمقر البرلمان الإماراتي.

يشار إلى أن وفد رئيس مجلس الشعب يضم أعضاءً من لجنة الصداقة البرلمانية بين الصومال والإمارات، بالإضافة إلى أعضاء يمثلون البرلمان الصومالي في الجامعة العربية.

وكان التقى نائب وزير الإعلام في الحكومة الصومالية، عبدالرحمن يوسف العدالة النواب المنتخبين من ولاية مينيسوتا ، ويأتي ذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

واجتمع نائب الوزير مع كل من النائب محمود نور، والنائبة هودن حسن، والنائب سمكاب حسين  ،بالإضافة إلى قادة القادة الصومالية في الولاية ،حيث أطلعوا نائب الوزير على التقدم الذي أحرزته الجالية .

وبدوره أطلع نائب وزير الإعلام النواب وقادة الجالية على الأوضاع العامة في البلاد والجهود الحكومية لتقدم البلاد.

الجيش الصومالي يعلن تصفية 59 من الخوارج في عمليتين عسكريتين

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الصومال تصفية نحو  59 من عناصر مليشيات الخوارج في عمليتين عسكريتين للجيش الوطني والمقامة الشعبية والشركاء الدوليون بمحافظتي غلغدود وشبيلى الوسطى.

العملية الأولى  

وأسفرت العملية الأولى التي جرت في منطقة جيرلي بمحافظة غلغدود عن مقتل 32 من مليشيات الخوارج بينهم قيادات ،كما أستشهد 4 جنود خلال تنيفذ العملية العسكرية.

في حين قتل 27 من عناصر الخوارج في غارة جوية أستهدفت تجمعاً للخوارج في قرية ياقلي بمحافظة شبيلى الوسطى ،كما أسفرت العملية العسكرية عن تدمير قاعدة الخوارج في المنطقة.

 

 

وأدات العمليات العسكرية المكثفة إلى تقويض قدرات مليشيات الخوارج وتحرير العديد من المدن والمناطق من الإرهابيين.

وفي سياق منفصل ، أعلن مجلس الوزراء الصومالي، في اجتماع طارئ، مصادقته على الموازنة العامة للدولة لعام 2025، والتي بلغت قيمتها 1.34 مليار دولار أميركي، بزيادة قدرها 24.4% مقارنة بموازنة العام الماضي