مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحديد موعد عودة رونالد أراوخو لتدريبات برشلونة

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، موعد عودة المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو، لاعب برشلونة، للملاعب بعد الإصابة القوية التي تعرض لها مؤخرا.

وكان أراوخو قد تعرض لإصابة يوم 7 يوليو الماضي، خلال مباراة ربع نهائي كوبا أمريكا وخضع لعملية جراحية ناجحة في 22 من نفس الشهر بسبب تمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ الأيمن.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الهدف هو أن يعود أراوخو إلى الملاعب خلال شهر ونصف.

وأضافت الصحيفة: "على الرغم من أن الطاقم الفني والأطباء لا يرغبون في التسرع بشأن حالة الأوروجوياني لتجنب المخاطر، إلا أن الخطة الموضوعة هي أن يكون المدافع جاهزا بعد التوقف الدولي القادم الذي يمتد من 11 إلى 19 نوفمبر".

وأشار التقرير، إلى أنه إذا استمرت عملية التعافي بشكل جيد دون أي انتكاسات، فمن المتوقع أن يعود رونالد أراوخو في 23 نوفمبر ضد سيلتا فيجو في ملعب بالايدوس، أو بعد ثلاثة أيام في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا ضد بريست في ملعب مونتجويك الأولمبي.

تشيزني: لم أتخيل الانضمام إلى برشلونة.. وقبلت التحدي لشغفي الكبير

أكد الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، أنه لم يتخيل انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني بهذه الطريقة، بعد أن أعتزل كرة القدم بشكل نهائي، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.  

وكان تشيزني، قد أنضم لصفوف برشلونة خلال الشهر الماضي، في صفقة مجانية، لتعويض غياب الحارس الألماني مارك تير شتيجن، والذي تعرض لإصابة قوية سيغيب على أثرها حتى نهاية الموسم الحالي.

قال الحارس البولندي لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "لو أخبرتني قبل شهر أنني سألعب لبرشلونة لضحكت بلا توقف. كنت سأضحك حتى قبل يوم واحد على إصابة تير شتيجن".

وأضاف: "لم أتخيل أن أقول "نعم" لأي تحدٍ في برشلونة،  تلك اللحظة ولكن عندما يرن الهاتف ويصبح حقيقة، يعتمد الأمر عليك فقط، على قرار يمكنك التفكير والتخيل والتخطيط".

هل يمكنني أن أقول لا للبارسا؟ والإجابة إذا قلت "لا" لبرشلونة، فأنت لا تملك الشجاعة أو أنك شجاع بما يكفي لمواجهة مثل هذا التحدي".

وواصل: "الشغف كبير وأنني في مستوى يمكنني من خلاله المساعدة، ولهذا قبلت هذا التحدي".

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 24 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف.

وشهدت المباراة الأخيرة تسجيل روبرت ليفاندوفسكى لثلاثية حقق معها العديد من الأرقام المميزة وجاءت كالتالي:

أصبح ليفاندوفسكي رابع أسرع لاعب في تاريخ برشلونة يسجل ثلاثية في مباراة بالدوري الإسباني في غضون 32 دقيقة، بعد كل من صامويل إيتو ضد ألميريا 2008 (24 دقيقة)، جوستو تيخادا ضد ريال سوسيداد 1954 (28 دقيقة)، ‏ميسي ضد مايوركا 2011 (30 دقيقة).