مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عملية إجلاء تاريخية وانقطاع للكهرباء.. إعصار ميلتون يدمر فلوريدا (تفاصيل)

نشر
إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

خلال الساعات الماضية، ضرب إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا، الذي يعد أكبر كارثة طبيعية شهدتها الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن، وسط حالة من الذعر والقلق خوفًا من المخاطر الجسيمة التي يسببها الإعصار.

ووصل إعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية كعاصفة من الفئة الثالثة، مما جلب البؤس إلى ساحل لا تزال تدمره عاصفة هيلين، بسرعة تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة (160 كم في الساعة).

حقائق عن إعصار ميلتون

ووصلت العاصفة إلى اليابسة ليلة الأربعاء في سيستا كي بالقرب من ساراسوتا، على بعد حوالي 70 ميلا (112 كيلومترا) جنوب تامبا. ولا يزال الوضع في منطقة تامبا حالة طوارئ كبيرة.

وسجلت بطرسبرج أكثر من 16 بوصة (41 سم) من الأمطار، مما دفع دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إلى التحذير من الفيضانات المفاجئة هناك وكذلك أجزاء أخرى من غرب ووسط فلوريدا.

ولم يعد بإمكان سكان بطرسبرج الحصول على المياه من صنابيرهم المنزلية لأن انقطاع المياه الرئيسي أدى إلى إغلاق المدينة للخدمة.

انقطاع الكهرباء بسبب إعصار ميلتون

وتسببت العاصفة في انقطاع الطاقة عبر جزء كبير من فلوريدا، حيث تركت أكثر من 2.6 مليون منزل وشركة بدون كهرباء اعتبارا من وقت مبكر من يوم الخميس.

وقبل أن يصل  الاعصار ميلتون اليابسة، كانت الأعاصير في جميع أنحاء الولاية، وتضرر نادي البحيرات الإسبانية الريفي بالقرب من فورت بيرس، على ساحل فلوريدا الأطلسي، بشدة، مع تدمير المنازل وقتل بعض السكان.

6 ملايين من سكان فلوريدا يجبروا على ترك منازلهم 

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن إعصارًا من الدرجة الرابعة سوف يجتاح ولاية فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ولأول مرة عملية إجلاء تاريخية لولاية بأكملها لحماية نحو 6 ملايين نسمة.

وأفاد المركز الوطنى للأعاصير بأن إعصار ميلتون يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو ولاية فلوريدا والتي تقع بجنوب شرق أمريكا، وعلى الرغم من أن ميلتون هو إعصار من الدرجة الرابعة وليس بشدة الدرجة الخامسة والأخيرة من تصنيف الأعاصير إلا أن خطورته تكمن في ضخامته وعظم مساحته والتي يصل فيها طول قطره إلى نحو 1250 كم.

وحذر المركز الوطنى للأعاصير، من هطول الأمطار بغزارة شديدة دون توقف وبكميات كبيرة جدًا وسط حالة من البرق والرعد القوي والصواعق ستخلف وراءها سيولًا جارفة وفيضانات ضخمة تغمر المنازل الأرضية وستغرق العديد من مناطق الولاية مما سيغير ملامحها تمامًا.